الملابس الرياضية تمنع الشعور بالعرق وتحمي من الشمس
صحة ورشاقة

الملابس الرياضية تمنع الشعور بالعرق وتحمي من الشمس

فوشيا - متابعات

للحصول على القوام المثالي لابد من ممارسة التمارين الرياضية، ولكن ما الذي يجب أن ترتديه لتجنب الإصابة بالبرد خلال الركض أو للتقليل من العرق عند ممارسة اليوجا في الشمس؟

إن الراحة والأداء هما النقاط الرئيسية للملابس الرياضية، ولكن المظهر أصبح مهما على نحو متزايد عندما يتعلق الأمر بـ الملابس الرياضية.

فسراويل اليوجا الضيقة المطبوعة بالكامل أصبحت اتجاها كبيرا للموضة في الوقت الحالي، والألوان الصاخبة للغاية والبراقة، كما أن الدرجات الترابية والباستيل أحدث الصيحات.

وتتوقف طبيعة الملابس بحيث تكون فضفاضة أو ضيقة على نوع الرياضة التي تريدين ممارستها.

الركض رياضة تتسبب لك بالعرق، لذلك يجب عليك ارتداء قطع وظيفية ضيقة، والتي بدورها تعمل على تنظيم  التعرق والترطيب على نحو أفضل.

ويجب ألا تكون ملابس اليوجا فضفاضة وواسعة، وأن تكون الطبقة الأساسية قريبة من الجسد.

و يجب الانتباه لجودة الملابس، وهذا ينطبق على أي نوع من النشاط الرياضي، وهناك الآن خامات صناعية عالية التقنية تلائم الرياضات المجهدة، على سبيل المثال، توفر الخامات المسامية تهوية أفضل.

كما أنه يجب عدم ارتداء الملابس القطنية عند ممارسة الآيروبكس أو رياضات الكارديو، فالنسيج الطبيعي يلتصق بالجلد وهو شعور مزعج.

ويوصى بارتداء ملابس ذات أكمام طويلة خلال ممارسة التمارين في العراء أو الركض حتى في الطقس الدافئ، ليحمي من الأشعة فوق البنفسجية، ويجب تغطية الذراعين بالتحديد لأنهما تكونان معرضتان للشمس أكثر من الساقين.