تعرفي على فائدة النوم في نفس التوقيت كل ليلة
صحة ورشاقة

تعرفي على فائدة النوم في نفس التوقيت كل ليلة

فوشيا - أشرف محمد

وجد باحثون أن الخلود للنوم في نفس التوقيت كل ليلة أمر يساعد عضلة القلب على التعافي مما أصابها من إجهاد وتعب على مدار اليوم، وهو ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأشار الباحثون إلى أن الاهتمام بالسير على نظام ثابت فيما يتعلق بتوقيت النوم كل ليلة أمر يساعد عضلة القلب على تصفية هرمونات التوتر، وهو الأمر الذي قد يفسر سر تزايد مخاطر الإصابة بمشكلات القلب لدى الأشخاص الذين تضطرب لديهم مواعيد النوم.

وربما جاءت النتائج لتفسر السر وراء تزايد مخاطر الإصابة بمشاكل في عضلة القلب، لمن يعملون بوظائف ذات دوام ليلي أو يسافرون بين المناطق الزمنية، في مراحل لاحقة من حياتهم.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قدر كاف من النوم ويسهرون حتى وقت متأخر من الليل يزداد لديهم معدل خفقان القلب فضلاً عن زيادة مستويات هرمونات التوتر الضارة.

ورأى الباحثون أن الحصول على قدر كاف من النوم، في نفس التوقيت كل ليلة، أمر يسمح بتجديد عضلة القلب واستعادة عافيتها وحيويتها بعد إرهاق وعناء يوم طويل من المتاعب.

وسبق للأطباء أن حذروا من قبل أن نقص عدد ساعات النوم المنتظمة يعمل بشكل مباشر على زيادة مخاطر الإصابة بالبدانة، والسكري، وأمراض القلب وكذلك مرض السرطان اللعين.