إليكِ حيل لتجنب الشعور بالعطش خلال الصوم
صحة ورشاقة

إليكِ حيل لتجنب الشعور بالعطش خلال الصوم

فوشيا - متابعات

بدأ شهر رمضان الكريم في هذا العام ليبدأ الناس في الصوم واتباع أنظمة غذائية صحية لتجنب الشعور بالجوع أثناء الصوم، لكن ماذا عن تجنب الشعور بالعطش خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة الشديد.

إليك بعض النصائح التي تساعدكِ على تجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم في شهر رمضان لتستمتعي بصوم صحي وخال من المشكلات الصحية التي قد تواجهك:

_تجنبي تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البهارات على وجبة السحور حتى تتجنبي الشعور بالعطش خلال فترة الصوم، حيث إن تناول الأغذية المضاف لها البهارات على وجبة السحور قد يؤدي إلى خسارة الجسم للمياه وزيادة الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

_لا تتناولي الوجبات الغذائية الغنية بالأملاح وذلك لتأثير الأملاح الكبير على صحة الجسم وزيادة الشعور بالعطش خلال فترة الصوم، لذلك تجبني تناول الأغذية المالحة على وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم، واستبدلي الملح بالليمون لإضافة مذاق الملح دون تأثيره على العطش.

_قومي بتناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه على وجبة السحور وذلك لمساعدة تلك الوجبات في التخلص من الشعور بالعطش خلال اليوم، وذلك لتكونها من الألياف الغذائية التي تمد الجسم بالمياه والطاقة التي يحتاجها خلال فترات الصوم.

_يعتقد الكثير من الناس أن تناول كمية كبيرة من المياه على وجبة السحور يحمي من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم، وهذا الاعتقاد خاطئ فالجسم يتخلص من المياه الموجودة به بعد مرور ساعات قليلة من تناولها وهذا يعني عدم استفادة الجسم من تلك المياه، والحل هو تغذية الجسم بالمياه طوال الفترة بين الفطور والسحور بكميات مناسبة ليحافظ الجسم على المياه التي تحتويه ولتجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

_تتناول الكثير من العائلات كميات كبيرة من الحلويات والأطعمة السكرية اعتقادًا في أن تلك المأكولات تمد الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالمهام المختلفة خلال فترة الصوم، إلا أن تلك الوجبات تفقد الجسم المياه التي يحتويها وتعزز من الشعور بالعطش، لذلك قومي بتناول كميات بسيطة من الحلويات في شهر رمضان وابتعدي عن تناولها على وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

_ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية كبديل عن المياه، فهي تساعد على الشعور بالعطش الشديد خلال فترة الصوم، وقومي باستبدالها بالعصائر الطبيعية للاستمتاع بصوم خال من العطش.