كُوني جريئة…كُوني جميلة: ورشات جمال للمصابات بالسرطان
صحة ورشاقة

كُوني جريئة…كُوني جميلة: ورشات جمال للمصابات بالسرطان

فوشيا - لبنى عبد الكريم

يقولون بأن المرأة تبدو أكثر جاذبية عندما تكون ثقتها بنفسها عالية، لذلك قامت شركة “بنيفت” لمستحضرات التجميل، بالتعاون مع جمعيات خيرية في المملكة المتحدة هذا العام بإطلاق مبادرة “كُوني جريئة…كُوني جميلة” لمساعدة النساء المصابات بمرض السرطان على استعادة ثقتهن بأنفسهن.

من خلال هذا المشروع، قام عملاء مستحضرات التجميل “بنيفت” إلى جانب جمعيتين خيريتين وهما: “اهتمي بمظهرك لشعور أفضل” Look  Good Feel Better و”مأوى” Refuge في لندن بتنظيم ورشات جمال لتوجيه النساء المصابات بالسرطان حول كيفية الاهتمام ببشرتهن خلال المراحل الصعبة من العلاج الكيميائي التي تسبب ليس فقط شحوباً في الوجه بل كذلك فقدان الشعر والحواجب والرموش، وتهدف المبادرة إلى مساعدة النساء على الحفاظ على إيجابيتهن خلال فترة العلاج.

وقالت إحدى المريضات المشاركات في الورشة: “من الجميل أن يشعر الشخص بأنه إنسان مرة أخرى”، وأضافت: “نحن لا نفعل شيئا لعلاج المرض، لكننا نحقق شيئا لأنفسنا. ” وقالت سفيرة الحملة والممثلة البريطانية والمغنية، دينيس فان أوتن: ” أنا متحمسة جداً لقيادة مبادرة “كُوني جريئة…كُوني جميلة” من خلال الشركة الرائدة في مستحضرات التجميل بنفيت هذا العام، وخصوصاً أن المبادرة تدعم جمعيتين خيريتين تعنيان الكثير بالنسبة لي “اهتمي بمظهرك لشعور أفضل” Look Good Feel Betterو”مأوى” Refuge. كلتاهما تدعمان المرأة وأنا فخورة جداً بالمشاركة والمساعدة في جمع التبرعات اللازمة ” . وقادت فان أوتن مسيرة شهدت مشاركة المئات من داعمي المبادرة في شوارع لندن في  مايو الجاري لجمع التبرعات الهادفة لدعم القضية. ولاتزال تتوافد المزيد من السيدات والمؤيدات للمبادرة بحجز خدمات التجميل لدى بنفيت في شهر مايو الجاري، وسيتم التبرع بجميع العائدات للجمعيتين الخيريتين في المملكة المتحدة.