فوائد ذهبية للموز الأخضر.. فتناوليه يومياً
صحة ورشاقة

فوائد ذهبية للموز الأخضر.. فتناوليه يومياً

فوشيا - ميناس طولبر

الموز من الفواكه الأكثر شيوعاً وشعبية في العالم، فهذه الثمرة الاستوائية تدخل في وصفات عديدة وللموز فوائد صحية متعددة، لذا يحرص على تناوله الرياضيون، فهو من أغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم، ومتنوعة، وتستخدم لعمل الكثير من الحلويات والعصائر المخفوقة.

مما يساعد الجسم في الاحتفاظ بطاقته كما أنه يقوي جهاز المناعة، و يحتوي الموز على فيتامينات “C” و”B6″ المهمة جداً لصحة الجسم.

وبحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، فإن تناول الموز “الأخضر” يعود بفوائد عديدة وبحسب الموقع، فإن الموز الأخضر يكسب الجسم 8 فوائد ذهبية، فاحرصي على تناول ولو موزة “خضراء”، وذلك لأنه غني بالنشا ومضادات الأكسدة التي تحسن من الصحة بشكل عام.

وهذه الفوائد تتمثل في:

  1.  فقدان الوزن
    فتناول الموز “الأخضر” بصفة يومية يساعد في فقدان الوزن الزائد، حيث إن الموز “الأخضر” غني بالألياف التي تساعد في تنظيف الأمعاء كما أنه ينقي الجسم من الملوثات والدهون الزائدة.
  2.  التخلص من الإمساك
    يساعد الموز “الأخضر” في التخلص من الإمساك نظراً لأنه غني بالنشا والألياف التي تمر بسهولة في الأمعاء.
  3.  كبح الشهية
    يتميز الموز “الأخضر” بأنه يعطي الشعور بالامتلاء والشبع، لذا فهو يكبح موجات الجوع التي تصيب الشخص من آن لآخر خصوصاً مع المحاولات المضنية لفقدان الوزن.
  4.  الوقاية من السكري
    يساعد الموز “الأخضر” في تقليل امتصاص الجسم للغلوكوز مما يقلل مستويات الأنسولين، لذا فهو يقي من مرض السكري.
  5.  لجهاز هضمي صحي
    بحسب خبراء التغذية، فإن الموز “الأخضر” يعزز من صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، وذلك لأنه يساعد في نمو نوع مفيد من البكتيريا التي تبطن جدار الأمعاء وتمنع الشعور بالحرقة “الحموضة”.
  6. يقي من سرطان القولون
    تشير الدراسات إلى أن الموز “الأخضر” يقلل من نسب الإصابة بسرطان القولون، وذلك لأنه ينقي القولون من السموم ويبطن جداره بطبقة واقية.
  7.  مفيد للعظام
    يحتوي الموز “الأخضر” على الفيتامينات والمغنيسيوم والكالسيوم، مما يقوي العظام ويخفف من آلام المفاصل ويقي من هشاشة العظام.
  8.  يحسّن المزاج
    ينصح الأطباء بتناول الموز “الأخضر” لاحتوائه على الحمض النووي المعروف باسم “تريبتوفان”، وهو المسؤول عن إحداث التوازن في الإفرازات الكيمياوية في المخ، ويلعب دوراً رئيسياً في التحكم بالحالة النفسية للإنسان وتحسين المزاج.