احذري.. تورم السيقان ينذر بالقصور الوريدي
صحة ورشاقة

احذري.. تورم السيقان ينذر بالقصور الوريدي

فوشيا - خاص

أوردت مجلة “أبوتيكين أومشاو” الألمانية أن تورم السيقان، الذي يزداد خلال اليوم، ينذر بالقصور الوريدي، شأنه في ذلك شأن الشعور بتثاقل الساقين بعد الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة.

ومن الأعراض الأخرى الدالة على القصور الوريدي ظهور الـ”دوالي” بشكل واضح والتغيرات اللونية المائلة للأزرق أو البني والشعور بألم شديد في إحدى الساقين. وفي حال ملاحظة هذه الأعراض ينبغي استشارة اختصاصي أوعية دموية.

تورم السيقان

تسبب هذه التورمات العديد من الآلام لدى السيدات ما يجعلها حائلاً بينها وبين سعادتها اليومية فلا أحذية بكعب عالٍ ولا ممارسة للرياضة ولا قدرة على ممارسة الأنشطة اليومية أو العمل بكفاءة، نظرا لما تمثله تلك التورمات من إزعاج يومي لا ينتهي، لكن علاج انتفاخ الساقين ليس بالأمر المستحيل والشفاء من هذا المرض سهل وقابل للتطبيق بكل يسر.

تورم السيقان

عليكِ سيدتي أن تعرفي الكثير من المعلومات عن هذا المرض حتى تستطيعي التعافي منه دون مجهود يذكر،، استشيري طبيبكِ مبكراً ولا تؤجلي هذه الزيارة الطبية، التأخير دائماً ما يؤدي إلى تفاقم الوضع وتدهور حالة الساقين.

تورم السيقان

يجب أن تعلمي أن التورمات التي امتدت على مدار شهور أو سنوات لن تنتهي خلال ساعات عن طريق بعض التمارين أو العلاجات، لكن ورغم ذلك إن اتبعتي بعض الخطوات الصحية ستحصلين على علاج سريع.

بداية، من المهم جداً العمل على تخفيف وزنك، غالبا ما تتكون التورمات نتيجة للوزن الزائد، عليكِ أيضاً الابتعاد عن العلاجات الهرمونية وتخفيف علاج الضغط والقلب أو استبداله بعلاج آخر أعراضه الجانبية أقل، كما أن ممارسة الرياضة كالسباحة والجري تعد غاية في الأهمية.