مرآةٌ ذكية لتعقّب حالة لياقتك البدنيّة
صحة ورشاقة

مرآةٌ ذكية لتعقّب حالة لياقتك البدنيّة

فوشيا - لبنى عبد الكريم

تقفين أمام المرآة وتتساءلين إن كان سروال الجينز الذي تحبينه يجعلك تبدين أنحف أم أنها مجرد أوهام، فتنزعجين لأن مرآتك ليست صريحة معك بالشكل الكافي.

لكن ذلك أصبح من الماضي، فلدى فوشيا أخبارٌ سارة ستزفّها لكِ، وهي أنك اليوم وبفضل الحلول التكنولوجية سيمكنك قريباً اقتناء مرآةٍ تكشف لك حقيقة لياقتك البدنية!.

طوّر باحثون في مختبرات Naked Labs مرآةً ذكية جديدة لتعقب حالة اللياقة البدنية لدى المستخدمين أطلق عليها إسم Naked 3D Fitness tracker، وقد تم تزويد المرآة التي تتوفر بحجم طول الجسم، بمجسات Intel Real Sense، التي تعمل على مسح جسد المستخدم ضوئياً بواسطة تقنية ثلاثية الأبعاد 3D من أجل دراسة شكل الجسم وقياساته، ونسبة الدهون في الجسم والوزن، كما ترصد التغير الذي يطرأ على جسمك مع مرور الوقت.

مرآةٌ ذكية لتعقّب حالة لياقتك البدنيّة

ويقول مطورو المرآة الذكية بأن هذا الاختراع الثوري يمكن أن يكون مفيداً أيضاً للمحالّ التجارية في المستقبل القريب، بحيث سيمكّن أيَّ متسوق في المراكز التجارية من معرفة قياس جسمه بشكل دقيق نظراً لتوفر قياسات متباينة ومتفاوتة بين العلامات التجارية مما سيسهل عليهم الحصول على قياسات مضبوظة ومناسبة وتحديد والمناطق التى تعاني من مشكلات في القياس، وربما تقتحم هذه المرآة الذكية غرف تغيير الملابس أيضاً، من يدري!

لكنها لن تكون متوفرةً في الأسواق حتى نهاية شهر مارس 2017، لتكون لك الحل الأمثل للعديد من السيدات لتحقيق أهداف الصحة واللياقة البدنية الخاصة بهن.