لأمراض القلب والسكري.. الخيار أفضل اختيار
صحة ورشاقة

لأمراض القلب والسكري.. الخيار أفضل اختيار

فوشيا - أحمد صميدة

يُخيَّل للبعض منّا أن العلاج أو الوقاية من بعض الأمراض المستعصية يستلزم الكثير من المال والجهد وزيارات الأطباء المتكررة، لكن ما خلق الله داءًا إلا وخلق له دواءًا، وقد تصيبنا الدهشة والاستغراب عند معرفة أن أمراض القلب والسكري مثلاً قد نستطيع التغلب عليها بوضع شرائح من الخيار بكوب من الماء..فقط لا غير، خيار وماء.

لأمراض القلب والسكري.. الخيار أفضل اختيار

للخيار العديد من الفوائد ويعد مشروب الخيار واحداً من المشروبات الغنية بالفوائد الصحية الهامة لاحتوائه على نسب عالية من الألياف والماء، لا عليكِ عزيزتي إلا أن تحضري إناءًا وخيار مقشَرٍ ومفروم أو على شكل شرائح ووضعه بداخل إناء مملوء بالماء وتركه في الثلاجة لمدة قصيرة، ثم تناوليه .. إليكِ بعض الفوائد العظيمة لهذا المشروب..

إزالة السموم

هذا المشروب فعال جداً تجاه إزالة السموم من الجسم بكفاءة، يقضي على تراكمها كما يمنعها أيضاً من التكون.

الأمراض المزمنة

يحتوي الخيار على العديد من مضادات الأكسدة التي من شأنها تحسين وظائف المخ ومنع الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر كالزهايمر، ويعالج أيضاً السكري وأمراض العيون والإجهاد.

أمراض القلب

تعد أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة حسب إحصائيات الجمعية الأمريكية لصحة القلب، ولهذا فإن المياه الموجودة بالخيار تساهم بشكل فعال في الحد من ارتفاع ضغط الدم وبالتالي تقلل من إمكانية تعرض الشخص لأحد أمراض القلب.

العظام

بغض النظر عن العمر، هشاشة العظام تعد مرضاً خطيراً يؤدي إلى العديد من آلام الظهر وسهولة حدوث كسور في العظام، ولغنى الخيار بفيتامين “ك” فإنه يعزز العظام بشكل واضح ويقويها.

العضلات

يفيد هذا المشروب في بناء العضلات وزيادة قوتها بسبب احتوائه على العديد من المواد الغذائية الأساسية التي تحتاجها العضلات والتي تتواجد بوفرة في الخيار، إذا رغبتي في تقوية عضلاتك عليك بشرب كوبين يومياً من مشروب الخيار.

البشرة

لاحتواء الخيار على نسب عالية من السيليكون فهو مفيد للغاية في ترطيب وتهدئة البشرة وعلاج حب الشباب وهو غني أيضاً بمواد مضادة للأكسدة التي من شأنها حماية الجلد وجعلِهِ نقيا ومتوهجاً ومشرقاً.

لا تنتظري كثيراً، أحضري بعض الخيار الآن عزيزتي وضعيه في إناء وأدخليه ثلاجتك، الفوائد المرجوة تستحق القيام بهذه الخطوة حالاً.