5 أطعمة “صحية” لا ينصح بتناولها
صحة ورشاقة

5 أطعمة “صحية” لا ينصح بتناولها

فوشيا - رحاب درويش

يلجأ الكثيرون من راغبي الرشاقة والصحة، إلى تناول مجموعة من الأطعمة الصحية قليلة الدهون، والمعروفة بأنها وجبات صحية جداً.

من هذه الوجبات الزبادي الخالي أو قليل الدهون، وبعض العصائر الطبيعية الطازجة، والجرانولا، وبعض الوجبات والفواكه المجمدة.

ورغم أنه من المعروف أن هذه الأطعمة صحية، إلا أنها في الحقيقة وللأسف سيئة جداً لرشاقتك وصحتك، ولا يُنصح بتناولها، وذلك للأسباب التالية:

الزبادي الخالي من أو قليل الدهون

الزبادي الخالي من أو قليل الدهون

يفضّل لراغبي الرشاقة والصحة عدم تناوله، لأن الشركات المنتجة له تقوم بتعويض غياب الدهون بإضافة السكر بنسب عالية، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

عصائر طبيعية

عصائر طبيعية

يفضّل الكثيرون تناول العصائر الطبيعية الطازجة، على اعتبار أنها صحية وقليلة السعرات الحرارية، ولكن في الحقيقة إن هذه العصائر عبارة عن فاكهة، ومنها الموز والتوت وغيرهما، وتحتوي على نسب عالية من السكر، تتجاوز الحد المسموح الموصى به يومياً، وهو 25 غراماً من السكر فقط.

الجرانولا

الجرانولا

يقبل الكثيرون على تناول الجرانولا في وجبة الإفطار، على أساس أنها وجبة صحية، مقارنة بغيرها من الوجبات التي يمكن تناولها في الإفطار، ولكن هذا غير صحيح، لأن الجرانولا تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكر، مما يجعلها خياراً غير صحي للإفطار.

وجبات حمية مجمّدة

وجبات حمية مجمّدة

تتميّز وجبات الحمية المجمدة بأنها قليلة السعرات الحرارية، ولكن المشكلة أن هذه الوجبات، غير المصنّعة في المنزل وليست تحت إشرافك، تحتوي على مواد مضرّة بصحتك، وخصوصا البطاطا البيضاء والأرز، ومن الصعب العثور على وجبات مجمّدة تحتوي على خيار صحي.

فواكه مجمّدة

فواكه مجمّدة

يعتقد عشّاق الفواكه المجمدة، ومنها المانغو أو التوت البري أو الزبيب أو المشمش أو الخوخ أو البلح أو التين، أو غيرها من الفواكه المجمدة، أنها لا تحتوي على السكر، لذا يقومون بتناولها كوجبات خفيفة وصحية، وهذا اعتقاد خاطىء وغير صحيح، لأن كل هذه الفواكه المجمّدة تحتوي على نسب عالية من السكر المضر بصحتك ورشاقتك.