مفاجأة.. تناول الدهون ينقص وزنك!
صحة ورشاقة

مفاجأة.. تناول الدهون ينقص وزنك!

فوشيا - رحاب درويش

يتجنّب الكثيرون ممن يرغبون في إنقاص أوزانهم تناول الدهون خوفاً من زيادة الوزن، لكن ماذا لو علمَ هؤلاء أن تناول الدهون هو أحدث الصّيحات في عالم الحميات الغذائية، على طريقة “وداوها بالتي كانت هي الدّاء”!، بعد أن ثبت أن تناول الدهون يساعد بشكل كبير في خفض الوزن.

ومن أبرز الأطعمة المليئة بالدهون والتي يمكن أن تساعد في خفض الوزن..

الأفوكادو

الأفوكادو

إذا كنتم تفضلون إضافة أي مواد دسمة إلى طبق السلطة، فالأفوكادو هو الاختيار الصحيح، لأنه يحتوي على مجموعة دهون مشبعة تساعد على خفض الكوليسترول الضار، كما يمكن تناول الأفوكادو مع البيض المسلوق في الصباح.

سمك السلمون

سمك السلمون

رغم أنه معروف بفوائده الغذائية، إلا أنه يجب التأكد من مصدره، وأن يكون موثوقاً به، وخاصة أن تربية الأسماك في كثير من الأحيان لا تحتفظ بمستوى جيد للمواد الغذائية ، لذا يُفضّل أن يتم تناول سمك السلمون مدخّناً أو مشوياً؟

الزبدة

الزبدة

غنية بالدهون القابلة للذوبان ومليئة بفيتامينات K وE وA، والتي يتم امتصاصها بمنتهى السهولة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون

يحتوي على دهون غير مشبّعة، وهو صحيٌّ جداً، ويمكن هضمه بسهولة، وهو أفضل الزيوت، بما فيها زيت بذرة القطن و الزيوت المهدرجة.

زيت الكتّان

زيت الكتّان

يستخدم بنطاق واسع في المطبخ الهندي، بسبب احتوائه على الدهون غير المشبّعة، التي ثبت أنها تحسّن من تركيبات الجسم، وتساعد على خفض الوزن.

مكسرات المكاديميا

مكسرات المكاديميا

هي نوع من المكسرات التي يتم زراعتها في أماكن محددة ونادرة، وتتميز باحتوائها على أحماض الأوميغا 3، والأحماض الدهنية، والدهون الصحية غير المشبّعة، التي تفيد الجسم وتحميه من الأمراض، كما تساعد على إنقاص الوزن.

اللوز

اللوز

يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المغذية، ومنها فيتامين E، والحديد، والمغنسيوم، والكالسيوم، ويحتوي على دهون غير مشبعة، ولكن يُفضل تناوله باعتدال.

صفار البيض

صفار البيض

حان الوقت لإبعاد بياض البيض، وخاصة أن صفار البيض يوفّر 100% من الدهون القابلة للذوبان، كما يحتوي على مجموعة فيتامينات منها K وE وD وA و ب 6 و12، بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد والزنك وحمض الفوليك، إضافة إلى فوائده في إنقاص الوزن.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني

لا تحتوي على مجموعة من المواد الغذائية المفيدة لجسمك فقط، ولكنها تحتوي أيضا على مجموعة من الدهون الصحية التي تشعرك بالشبع، وتساعد في إنقاص وزنك.