تقديم الهدايا يحسن صحة قلبك!
صحة ورشاقة

تقديم الهدايا يحسن صحة قلبك!

فوشيا - إيمان بونقطة

من المعروف أن للحياة النفسية الصحية أثر على صحة جسم الشخص، لهذا بات العلاج النفسي هو الخطوة الأولى لتحسين صحة الجسم فتوجهت الدراسات الحديثة لاكتشاف علاجات نفسية تحسن مستويات صحة الإنسان.

من بين تلك الدراسات أظهرت دراسة حديثة أن الهدية مفيدة للصحة! بل تعمل على خفض ضغط الدم أيضاً!

أجرت جامعة كولومبيا البريطانية في كندا دراسة مفادها أن الأشخاص الذين يقدمون الهدايا باستمرار هم أقل معاناة من ارتفاع ضغط الدم من الآخرين.

شراء هدية

شملت الدراسة التي نُشرت نتائجها في مجلة “health Psychology” المعنية بالصحة النفسية، 128 متطوعاً من الرجال والنساء تتراوح أعمارهم مابين 65 و 85 عاماً، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين؛ قام الباحثون بإعطاء الأشخاص مغلفاً يحتوي على 40 دولاراً، وفرضوا على المجموعة الأولى إنفاق المال على أنفسهم، بينما أوجبوا على المجموعة الثانية شراء هدايا لأحبائهم بالمال.

شراء هدية

تحسن الحالة الصحية

قام الباحثون بقياس ضغط دم المتطوعين قبل وبعد التجربة، ووجدوا أن المتطوعين الذين قدموا الهدايا كان ضغط الدم لديهم أقل في نهاية يوم البحث. وتطورت حالتهم الصحيّة مع تكرار التجربة.

وعلى العكس من ذلك لم تتحسن الحالة الصحية للمجموعة التي أنفقت المال على نفسها.

تحسن الحالة الصحية

علاج المرضى

ولم تكن هذه الدراسة الأولى من نوعها، إذ أظهرت دراسات سابقة أن الكرم المالي له دور في تحسين الصحة النفسية للأشخاص، وبالتالي تحسين صحة أجسامهم، خاصة على القلب والأوعية الدموية.

أظهرت دراسة حديثة أنَّ تقديم الهدايا للأحباء مفيد للصحة، لا بل يعمل على خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

فهل هذا يعني أننا وجدنا الحل السحري لعلاج ارتفاع ضغط الدم؟

علاج المرضى