رشة أمل.. لطعام صحي وحياة أطول
صحة ورشاقة

رشة أمل.. لطعام صحي وحياة أطول

فوشيا - خاص

قد تستغربين عزيزتي إذا علمت أن هناك بعض الحيل البسيطة التي من شأنها زيادة استمتاعك بالطعام.

من المعروف أن البهارات عادة ما تضيف إلى طعامك نكهة مميّزة لتجعل أطباقك شهية أكثر، لكن فوشيا استبدلت لك البهارات هذه المرة، بعدد من النصائح السهلة التطبيق، التي ستضيف نكهة من الأمل لحياة أطول وطعام أكثر صحية.

1. خفّضي درجة حرارة ثلاجتك

خفّضي درجة حرارة ثلاجتك

إذا كانت درجة حرارة ثلاجتك أكثر من 5 درجات مئوية، فإنّ الغذاء فيها أصبح في خطر تكاثر البكتيريا. ففي كل سنة في الولايات المتحدة، يصاب أكثر من 75 مليون شخص بالأمراض نتيجة الأغذية الملوثة، ويموت منهم حوالي 4 آلاف. لذلك استعيني بمقياس حرارة الأجهزة للتأكد من أن درجة الحرارة منخفضة بما فيه الكفاية لحفظ الطعام.

2. ارفعي رأسك أثناء الاكل

ارفعي رأسك أثناء الاكل

عندما تميلين بعنقك إلى الأمام لرؤية أي شيء، فإنّك تضغطين على الأعصاب والعضلات عند قاعدة الجمجمة ممّا يتسبّب بالصداع.  وللحفاظ على رأسك مستقيماً، تخيلي الحبل معلّقاً على قمة رأسك ومسحوباً نحو السقف، وافحصي بشكل دوري أذنيك لتتماشى مع مستوى كتفك.

3. أعدّي فطورك من الحبوب الكاملة

أعدّي فطورك من الحبوب الكاملة

هل تصدقين أنّه يمكن للحبوب الكاملة أن تنقذ حياتك؟ ذكرت دراسة صحيّة تابعت ما يقرب من 42 ألف امرأة بعد سن اليأس لمدة 15 عاماً، بأن النساء اللاتي تناولن 11 حصّة أو أكثر من الحبوب الكاملة كل أسبوع، أصبحوا أقل عرضة (بحوالي الثلث) للوفاة بسبب مضاعفات أمراض السكري، الربو والقلب.

ومن الخيارات الجيدة للحبوب الكاملة: دقيق الشوفان والأرز البني والخبز الأسمر والبرغل والفشار.

وفي هذا السياق يقول معد الدراسة ديفيد جاكوبس، أستاذ علم الأوبئة وصحة المجتمع في جامعة مينيسوتا: “الحبوب الكاملة تحتوي على الأجزاء النشطة البيولوجية للنبات. وما يحافظ على النبات ويبقيه على قيد الحياة يحافظ على صحة الإنسان ويبقيه سليماً”.

4. استخدمي أعشاب الطاقة الإيجابة

الجذور الذهبية: تحتوي على نسبة أقلها 0.8 % من مركب السليدروزيد، والذي يعتبر بمثابة علاج جيد لحالات ضعف القوى العام، وحالات الإرهاق المزمن.

استخدمي أعشاب الطاقة الإيجابة

الجنسنغ: اشتهرت عند الرياضيين في كونها منشطة للذاكرة وكابحة للإحساس بالتعب، واستخدمت كعلاج في أمراض الشيخوخة. تتوفر في صورة مسحوق يصنع منه مشروب عشبي أو خلاصة.

استخدمي أعشاب الطاقة الإيجابة

الجنكة: يحتوي على مادة الجنكوليدات التي تنظم دقات القلب، وتساعد على تدفق الدم إلى الدماغ والعضلات، وتعالج مرض الزهايمر وتحسن المزاج.

استخدمي أعشاب الطاقة الإيجابة

الجوتوكولا: بسبب احتوائها على حمضي الأسيتاكوسين والماديكاسك، تستعمل كغذاء للمخ لتنشيط الذاكرة والتغلب على الإرهاق الذهني. وتؤخذ في السلطات أو كمشروب عشبي مغلي.

استخدمي أعشاب الطاقة الإيجابة