عوامل مفاجأة تسبب أورام الثدي!
صحة ورشاقة

عوامل مفاجأة تسبب أورام الثدي!

القاهرة - هبة الزياد

قال استشاري علاج أورام الثدي، الدكتور تامر النحاس إن هناك طرقاً عديدة للوقاية من أورام الثدي، أهمها الابتعاد عن تلقي أي هرمونات خارجية، وخاصة بعد سن اليأس للمرأة.

وأضاف أن السيدات، اللاتي تتأخرن في الإنجاب، يجب أن تكن حذرات، في تلقي أي علاج يؤثر على الهرمونات لديهن، مؤكداً أن السمنة من أهم العوامل التي تؤدي إلى ظهور هذا المرض، ويجب نشر التوعية بضرورة اكتشافه مبكرًا وعلاجه.

ماهو الورم؟

وتابع النحاس، في تصريحات خاصة لفوشيا أن تعريف الورم؛ هو انقسام لبعض الخلايا على مستوى الثدي بالكامل، ما يؤدي إلى احتلال نسيج الثدي، وتدمير خلايا هذا النسيج، ثم يبدأ بعد ذلك في الانتشار إلى خلايا الجسم، مضيفاً أن جميع الخلايا الطبيعية للجسم تنقسم بصورة متكررة بمعدلات طبيعية، على عكس انقسام خلايا الأورام.

عوامل مفاجأة تسبب أورام الثدي!

التهابات غير مؤلمة

وأكد أن من أهم أعراض سرطان الثدي، هو إحساس مختلف تشعر به السيدة على مستوى الثدي بالكامل، في صورة التهابات غير مؤلمة، وتشعر بها السيدة من خلال ملمس الثدي أو تغير شكله، مؤكدًا أنه يجب التعامل بحذر مع المريضات لأن 90 في المئة منهن تكون لديهن تليّفات حميدة.

وأوضح الدكتور الاستشاري تامر النحاس، أن الأورام الحميدة لايمكن أن تتحول خبيثة أبداً، ولكن يمكن أن تكون وسط البؤر الحميدة واحدة خبيثة، تظهر بعد ذلك، ما يسبب هذا الاعتقاد الخاطئ.

عوامل مفاجأة تسبب أورام الثدي!