هذه المأكولات تعزز الشعور بالسعادة
هذه المأكولات تعزز الشعور بالسعادةهذه المأكولات تعزز الشعور بالسعادة

هذه المأكولات تعزز الشعور بالسعادة

لا أحد يستطيع أن ينكر إحساس السعادة الذي يعم فجأة بعد تناول لوح شوكولاتة أو ملعقة من كريمة الشوكولاتة، ولكن هناك حقيقة علمية خلف هذا الإحساس وهناك مأكولات صحية أخرى تستطيع أن تنافس الشوكولاتة لإعطائك هذا الشعور.

إذ يؤكد العلماء على أن هناك مأكولات دوناً عن غيرها يساعد تناولها على تعديل المزاج ورفع الحالة المعنوية، من السمك إلى جوز الهند مرورا بخيارات أخرى نستعرضها في التقرير التالي.

الأفوكادو

ولعل من أهم هذه المأكولات ثمرة الأفوكادو، فهي تساعد على إنتاج مادة الدوبامين المسؤولة عن إحساس المتعة في الدماغ. كما أنها تحتوي على جرعة مكثفة من حامض الفوليك وفيتامين ب الذي يحفف من عوارض القلق والتوتر.

تحتوي الأفوكادو أيضا على أوميغا 3، التي نجدها في الأسماك والبيض، وجميع هذه الدهون الصحية تساعد الحالة الذهنية والصحة الجسدية في آن.

نشويات صحية

مثلا عند تناول طبق من السمك، فإن أفضل ما يتماشى معه هو طبق من النشويات الصحية مثل الأرز البني، لأن العلماء اكتشفوا أن النشويات الصادرة من مصادر صحية ترفع معدل إنتاج مادة سيروتينين التي تعدل المزاج وتقاوم الاكتئاب.

ويمكن الحصول على هذه النشويات من مصادر بديلة عن الأرز والمعكرونة والخبز مثل البقوليات وبعض الخضروات.

الشوكولاتة

الشوكولاتة أيضا لها مفعول السحر على الحالة المزاجية فهي تقلل من هورمون التوتر الكورتيزول وينصح دائما بتناولها داكنة لأنها تحتوي على سكر أقل من الأخرى الموجودة في السوق.

وللحصول على جرعة سعادة بعد الظهر مثلا يمكن تناول موزة مغطاة ببعض الشوكولاتة الداكنة للحصول على جرعة طاقة وسعادة عندما يحل تعب النهار.

وإذا لم تكن من محبي الموز فهناك فواكه وخضروات أخرى يمكن أن تؤدي الدور نفسه مثل السبانخ الغني بالزنك والفوليك.

وكذلك يمكن تناول جوز الهند الذي تساعد رائحته في خفض معدلات التوتر والسيطرة على ضغط الدم.

لذا ففي المرة المقبلة التي تمرين فيها بحالة مزاجية مضطربة، بدلا من تناول طبق مليء بالدهون والسكريات المضرة، عليك بالخيارات الصحية أعلاه فيرضى الذهن ويصح الجسد.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com