جربي النوم عارية.. واحصلي على 5 فوائد

جربي النوم عارية.. واحصلي على 5 فوائد

فوشيا

بحسب دراسة قامت بها مجلة “Diabetes” اكتشف علماء دوليون بأن النوم وأنت عارية في غرفة باردة (ليس باردة جدا) يساعدك على فقدان الوزن بسهولة أكثر مما إذا كنت تنامين في غرفة حارة جدا أو عندما تنامين مغطاة، وهنالك 5 فوائد أخرى تحصلين عليها عندما تعتادين النوم عارية في السرير:

 يساعدك على النوم بشكل أفضل

ومن بين فوائد النوم عارية هو الراحة بشكل جيد. فقد كشف معهد أبحاث النوم في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، أن بعض أنواع الأرق لها علاقة مباشرة بصعوبة تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل صحيح. وهذا يعني أن النوم بغطاء يمكن أن يؤثر على دورة نومك ويمكن أن يعيق دخولك في مرحلة النوم العميق.

تحسين الجنس

حسب دراسة انجزتها مؤخرا الطبيبة الأمريكية ناتاشا تيرنر Natasha Turner المتخصصة في الطب البديل، فإن النوم عارية يساعد على إفراز الأوكسيتوسين Oxytocin ، وهو ما يسمح لك أن تستيقظي برغبة أكبر في ممارسة الجنس. وعلاوة على ذلك، فإفراز الأوكسيتوسين له فوائد صحية أخرى مثل خفض ضغط الدم وتنظيم عملية الهضم.

يشبب ويجمل

عنما تنامين عارية فإن جسدك يفرز مادة أخرى هي الميلاتونين Melatonin والتي تحافظ على درجة حرارة الجسم الصحيحة، وهو هرمون يساعد على إبطاء أكسدة الجلد.

أما النوم بملابس كثيرة أو بالبيجاما، أو بغطاء فيمكن أن يوقف عملية التجديد الجسدي بالليل.

كما ينبغي أيضا أن نذكر بأن الأحزمة وطيات الثياب، والأكمام الضيقة تعيق تدفق الدم وهو ما تتحررين منه عندما تنامين عارية.

مضاد للإكتئاب

عندما تنامين عارية يتم التحكم في مستويات هرمون كورتيزول Cortisol. وتؤكد دراسة أجراها المعهد الوطني الأمريكي للنوم National Sleep Foundation، على أن النوم عارية يساعد على منع اضطرابات النوم وزيادة ضغط الدم والكولسترول والضغط.

كما أن التخلي عن الملابس الداخلية يقلل أيضا من خطر الفطريات المهبلية، والتي تميل إلى الانتشار في حالة تهيئة ظروف مواتية حارة ومغلقة.

تثقين في جسمك اكثر

شيء بسيط مثل النوم بدون ملابس يمكن أن يساعدك على احترام جسمك، فحسب الخبراء إذا قمت برؤية جسدك عاريا كل ليلة، وسمحت لشريك حياتك بذلك، فإنه سيساعدك على ان تغرمي بجسمك وتكتشفيه، وتثقين في نفسك اكثر.