وصفات طبيعية تقضي على آلام الدورة الشهرية
صحة ورشاقة

وصفات طبيعية تقضي على آلام الدورة الشهرية

فوشياـ من مها سعيد

تعاني الفتيات دائمًا من آلام الدورة الشهرية، بسبب التقلصات الشديدة والتغيرات المزاجية، والتي تبقيهن في الفراش لأيام عديدة.

وهو الأمر الذي يدفع الفتيات لتناول الأدوية والعقاقير، لتخفف من حدة الآلام التي تشعر بها الفتاة، ولكن دائمًا ما يفضل استخدام وسائل طبيعية، لكي لا يكون لها آثار جانبية.

في هذا المقال، سنقدم لكي طرقًا طبيعية ووصفات سهلة تساعدك على التخلص من آلام الدورة الشهرية:

البابونج:

البابونج هو واحد من أفضل العلاجات للألم في هذه الفترة، لأن به خصائص مضادة للتشنج ومضادة للإلتهابات، مما يعني أنه سوف يساعد في تهدئة العضلات والعمل على تخفيف الإنتفاخ أو أي مشاكل في الجهاز الهضمي التي يمكن أن تسهم في الألم. أفضل طريقة لتناول البابونج، هو وضع كمية صغيرة على كوب من الشاي.

البابونج

الشمر:

الشمر الحلو هو علاج طبيعي رائع للمشاكل اليومية، ويعمل أيضًا على تقليل أي تشنجات عضلية يمكن أن تحدث وتسبب الألم.

الشمر

الماغنيسيوم:

يمكن العثور عليها في كثير من الأطعمة المختلفة مثل الأسماك والشوكولاته الداكنة، وهو مفيد خلال هذه الفترة، حيث تعمل على استرخاء الأنسجة العضلية، والتي يمكن أن تمنع التشنج المؤلم.

الماغنيسيوم

فيتامين أ:

هو وسيلة جيدة لمكافحة آلام الدورة الشهرية، ويمكن الحصول عليه من خلال الجزر وسمك القد، ويساعد في تنظيم مستويات هرمون الإستروجين في الجسم.

فيتامين أ

الزنجبيل:

هو علاج طبيعي  لتخفيف آلام الدورة الشهرية، وغيرها من آثار جانبية غير مريحة، يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات، ويمكن للزنجبيل تهدئة الغثيان والإسهال والتقيؤ.

الزنجبيل