أطباء ينصحون بعدم ربط الشعر على شكل “ذيل الحصان”
صحة ورشاقة

أطباء ينصحون بعدم ربط الشعر على شكل “ذيل الحصان”

هديل الشريف

تعد تسريحة شعر “ذيل الحصان”، واحدة من أشهر التسريحات بين الأطفال والفتيات والكبار، على حد سواء، إذ تعطي الأنثى مظهراً ملفتاً، وتريحها من تصفيف شعرها، إلا أن الطب لديه رأي آخر.

ذكر موقع “إيل” المتخصص في شؤون المرأة، أن ربط الشعر على طريقة “ذيل الحصان” قد يسبب صداعاً، والأسوأ هو عند أخذ دواء لتخفيف ألم الصداع دون وصفة من الطبيب.

وقال الموقع، إن النساء اللائي يعانين من الصداع بسبب ذيل الحصان، غالبًا ما يكنّ عرضة للصداع النصفي.

وأوضح الدكتور دينيس تشو، طبيب أعصاب وأستاذ مساعد في علم الأعصاب في المركز الطبي بجامعة كولومبيا، أن الصداع النصفي غالبًا ما يذهب دون تشخيص، مع نحو 18% من النساء اللائي يعانين من هذه الحالة.

وأضاف تشو، أن الصداع النصفي يجعل الأعصاب حول الوجه وفروة الرأس حساسة للغاية: “عند ربط الشعر في كعكة ضيقة أو ذيل حصان، تسحب الأعصاب في فروة الرأس، وسحب الأعصاب ينشط الأعصاب الحسية أكثر مما يؤدي إلى الصداع”.

وتابع، أن ربط الشعر بهذا الشكل يمكن أن يسبب آلامًا جلدية، والتي تتزايد عند هجوم الصداع النصفي.

وأكد دكتور الأعصاب، أن أخذ الأدوية لعلاج الصداع يمكن أن يسبب صداعًا، بسبب الاستخدام المفرط للدواء: “إذا تم استخدام أدوية للصداع دون وصفة طبية لمدة 10 أيام أو أكثر في الشهر، يمكن أن يسبب صداعًا أسوأ عن طريق زيادة مستقبلات الألم”.

ونصح تشو، بمحاربة الصداع إما من خلال تناول المكملات الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين “بي 2” أو الماغنسيوم، وإما اختيار قصات شعر أكثر مرونة من ذيل الحصان ولا تتضمن شد الوجه.

unnamed (6)