ماذا تقول حلمات الثدي عن صحتك؟

ماذا تقول حلمات الثدي عن صحتك؟

ياسمين عماد

هل تعلمين أن حلمات ثدييك قد تُخبركِ بما إذا كان لديك مشاكل صحية خطيرة؟.. فأي تغيير في الجلد بجانب أو على الحلمة، قد يكون مؤشرًا على وجود مشكلة صحية.. وإذا لاحظتِ أي شيء غريب، استدعي الطبيب.

5-Things-Your-Nipples-Say-About-Your-Health-1-768x401

إليكِ 5 أشياء تحتاجين إلى معرفتها بشأن الحلمتين:

إفرازات الحلمة أمر طبيعي

يمكن للحلمة أن تُخرج إفرازات حليبية أو خضراء مائلة للأزرق إذا ضغطتي عليها.. لكن إذا لاحظتِ وجود إفرازات دموية، فأنت بحاجة إلى مراجعة الطبيب، فقد يكون علامة على ورم حميد، أو كيس أو سرطان الثدي.

التمارين قد تُثير الحلمات

ممارسة الرياضة يُمكن أن تثير أحيانًا الحلمتين.. ولكن يمكن حل هذا مع صدرية رياضية جيدة وبلسم جيد.. إذا كنتِ لا تمارسين الرياضة ولاحظتِ حكة بالحلمتين أو احمرار وتقشير، اذهبي لرؤية الطبيب.. فقد يكون ذلك علامة على مرض باغيت، وهو نوع نادر جدًا من سرطان الحلمة والهالة، أو الأكزيما.

الحلمات المُشعرة طبيعية

تلك النتوءات الصغيرة حول الحلمتين هي بصيلات الشعر، وهو أمر عادي يمكنكِ التخلص منه.. ولكن إذا ازداد حجم بصيلات الشعر وأصبحت مؤلمة، راجعي طبيبك.

الحلمة المقلوبة لا تدعو للقلق

أكثر من 15٪ من النساء لديهن حلمات مقلوبة.. ومن خلال عملية جراحية بسيطة نسبيا يمكن تصحيح ذلك.. وتستغرق العملية نحو ساعة واحدة تحت تأثير التخدير الموضعي.

الحلمات الثالثة شائعة أكثر مما تعتقدين

حوالي 27 مليون أمريكية لديهن حلمة ثالثة.. فكثيرات تخطئن بين الحلمة الثالثة وعلامات الجلد أو الشامات.. وليس هناك حاجة للقلق، فهي مشكلة يمكن حلها بسهولة إذا كانت تزعجك.. فالعملية بأكملها تستغرق حوالي 30 دقيقة.