استخدامات غريبة للفازلين.. ستبهرك !!
صحة ورشاقة

استخدامات غريبة للفازلين.. ستبهرك !!

فريدة محمود

لا تخلو حقيبة مكياج من الفازلين، حيث تستخدمه الفتيات غالباً لترطيب البشرة أو علاج التشققات.. لكن هل تعرفين استخدامات أخرى للفازلين؟.

هذا ما أجاب عنه موقع “أستوسيتو”الفرنسي، المتخصص في عالم الجمال والمرأة، حيث أورد 15 استخداماً للفازلين. لا بدَّ وأن هناك من بينها ما لا تعرفينه:

ترطيب الجلد والبشرة

من أشهر استخدامات الفازلين المعروفة لدى الكثيرين، أنه يساعد على ترطيب البشرة والجلد، لكنه يمكن أن يستخدم للاعتناء بالأظافر.. ادهني الأجزاء الجافة من جسمك بالفازلين للحصول على جلد رطب بتكلفة قليلة .

حماية الأسنان من أحمر الشفاه

من أكثر المواقف المحرجة التي تقع فيها الفتاة عند الابتسامة، هو وجود آثار أحمر الشفاه على الأسنان، لكن يمكن التغلب على ذلك عن طريق دهن القليل من الفازلين على الأسنان، وبذلك يمكنك أن تستمتعي بابتسامتك في أي وقت .

تطويل الرموش

الفازلين من أكثر المستحضرات المفيدة للعناية بصحة الرموش، فيمكنك وضع القليل منه بمحاذاة جذور الرموش يومياً قبل النوم، وستلاحظين أنها بدت أكثر كثافة وطولاً في غضون أيام قليلة .

علاج تقصف الشعر

يساعد الفازلين في علاج تقصف الشعر، حيث يُمكنك دهان القليل منه على أطراف الشعر ويترك ليلاً، لكن يجب أن تنتبهي لكمية الفازلين، حتى لا تتفاجأي صباحًا بالحصول على شعر لزج .

تسهيل عملية إزالة الشعر

يمكنك دهن الفازلين على قدمك قبل إزالة الشعر، حيث سيساعد ذلك على إزالته بسهولة دون ألم، ولن يسبب البقع الحمراء على الجلد بعد الانتهاء .

تثبيت رائحة العطر لفترة أطول

عند وضع الفازلين على المعصم وخلف الأذن، قبل وضع العطر على تلك الأماكن، سيساعد في تثبيت العطر لفترة طويلة .

الأحذية الجلدية

يمكن استعادة جمال حذائك المصنوع من الجلد عن طريق تنظيفه جيداً من الأتربة، ثم وضع الفازلين عليه لفترة قصيرة حتى يمتصه الجلد، ثم تنظفيه جيداً، لتحصلي على حذاء جلدي لامع ومميز .

الحفاظ على مخالب الكلاب

اصطدام مخالب الكلاب بالأسطح الملساء يسبب الألم لها، خاصةً في فصل الشتاء، لذلك ينصح الكثير من الأطباء البيطريين بدهن مخالب الكلب بالفازلين .

إطعام القطط

يمكنك أن تضيفي الفازلين لطعام القطط التي لا ترغب في تناوله، فهو يساعد على انزلاقه بشكل أسرع ولا يسبب أي ضرر، حيث ينصح به الأطباء البيطريون .

إزالة الخدوش من الأثاث

في كثير من الأحيان نجد صعوبة في علاج الخدوش في الأثاث الخشبي، لكن الفازلين يمكن أن يساعد في ذلك عن طريق وضع القليل منه على المنطقة المطلوب علاجها، وتركها لليوم التالي وستحصلين على نتائج رائعة .

الحماية من الصدأ

يمكنك دهان الأشياء المعدنية التي لن تستخدميها لفترة بالفازلين، حتى لا تصاب بالصدأ.

منع الأقفال من التصلب في الشتاء

يمكنك وضع القليل من الفازلين على المفتاح ووضعه في القفل، فسينزلق بسهولة .

إعطاء المظهر الكلاسيكي لقطع الأثاث

إذا كنتِ ممن يحبون قطع الأثاث التي تبدو قديمة، يمكنك أن تحولي أي قطعة لديك لهذا الشكل المميز، عن طريق إضافة الفازلين للطلاء، فسيبدو قديماً وكلاسيكياً .

إزالة العلكة

يمكنك وضع القليل من الفازلين على العلكة الملتصقة وتفرك بقوة فستزول بسهولة .

تنظيف قطع الأثاث من آثار المشروبات

يمكن أن تستخدمي الفازلين في تنظيف قطع الأثاث من أثار المشروبات، عن طريق مسحها بقطعة من القماش عليها القليل من الفازلين، كما أنه يعطي مظهراً لامعاً للأثاث .