تغلّبي على آلام الحيض.. بالطرق التالية
صحة ورشاقة

تغلّبي على آلام الحيض.. بالطرق التالية

فريدة محمود

كثير من النساء يعانين من آلام الحيض، وعلى الرغم من أن الأطباء يؤكدون أن هذه الآلام هي مؤشر جيد على كفاءة التبويض لدى المرأة، إلا أنها تكون مزعجة في العديد من الحالات، مما يضطر البعض للجوء إلى الأدوية لتقليل الألم، لكن هل توجد حلول طبيعية يمكن أن تقلل آلام الحيض؟.

regles-douloureuses-11394_w1020h450c1cx132cy408

هذا ما أجابت عنه مجلة (أو فيمنن) الفرنسية، المتخصصة في عالم المرأة، حيث أوردت (6) حلول طبيعية تساعد على تقليل آلام الحيض، وتبعدك عن اللجوء للأدوية التي من الممكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية.

الاستمتاع بدش ماء دافئ

ويجب أن تركزي الماء على الجزء السفلي من البطن، الذي يزيد فيه الألم، فسخونة الماء ستساعد على تقليل الألم بسرعة.

وضع زجاجة من الماء الدافئ

ويفضل أن تكون من البلاستيك، على الجزء الأسفل من البطن والظهر مع الراحة لفترة قصيرة، حيث يساعد ذلك أيضاً على تقليل الألم.

إذا كنت في العمل

ولا يمكنك الحصول على دش دافئ أو الراحة على السرير، يمكنك أن تمارسي بعض التمارين التي تقلل من الألم مثل المشي أو الجري بخطوات منتظمة.

يجب التقليل من التوتر في تلك الفترة

لأن التوتر والانفعال هو مصنع الألم، فالعصبية الزائدة تفرز هرمونات تساعد على زيادة الالتهابات والألم، لذلك يجب أن تبتعدي خلال تلك الفترة عن أي مسببات للتوتر والعصبية.

إذا كنت ممن يعانين من آلام كبيرة

يجب أن تغيري من نظامك الغذائي خلال تلك الفترة، حيث ينصح بتناول الأكلات التي تحتوي على (أوميغا 3) مثل الأسماك الزيتية (السلمون والسردين) فهي تحتوي على مضادات للالتهابات والتي تساعد على الشعور بالراحة، كما يجب الابتعاد عن تناول القهوة خلال (5) أيام.

بعض النباتات تساعد أيضاً

فهي تقلل الألم الناتج عن الحيض، مثل التوت، والذي يحتوي على مضادات للتشنجات والألم، وأيضاً النعناع.