النساء أكثر ميلاً للأكل بشراهة بعد الشجار الزوجي..!
صحة ورشاقة

النساء أكثر ميلاً للأكل بشراهة بعد الشجار الزوجي..!

فاطمة يحيى

أكد الباحثون في جامعة لافال (في كندا) وجود صلة بين الشجار الزوجي واكتساب الوزن. ووفقاً لهذه الدراسة التي نشرت في مجلة سلوكيات تناول الطعام، فإن الشجار الزوجي من شأنه أن يدفع بعض النساء إلى تناول المزيد من الطعام.

fat_560

خضع لهذه الدراسة 80 زوجاً، وطلب من كل منهما شرح ما يريد أن يغيره الآخر، واندلعت خلافات صغيرة وشجارات صغيرة خلال هذه المناقشات.

ثم طُلِب من كل مشارك تناول وجبة خفيفة من البوفيه الذي ضم مأكولات من الشوكولاتة والبسكويت والمقرمشات وغيرها من الأطباق.

وبينما اتضح أن جميع الأزواج يعتقدون أن المشاركة تتمثل في دراسة تأثير المزاج على مذاق الأطعمة، كان الباحثون يراقبون كميات المأكولات التي يتناولها كل متطوع.

ووجدت الدراسة أنه بالنسبة للرجال، كانت الكميات التي تم تناولها تعتمد في الغالب على جوعهم، بينما لم يكن هناك تأثير فعلي لمزاجهم على الكمية.

coupe-faim-naturel

وعلى العكس من ذلك، كان للخلاف الناجم عن تبادل الآراء تأثيراً على مزاج النساء. فتناولت أولئك اللواتي يرتفع لديهن مؤشر كتلة الجسم وأولئك اللواتي يحافظن على رشاقتهن باتباع نظام غذائي كمية كبيرة من المأكولات.

وعن هذا تقول البروفسورة كاثرين بيجن من جامعة لافال إن “هؤلاء النساء يعانين من وجود الكثير من الممنوعات في ذهنهن، ولكن المشاعر السلبية تدفعهن إلى تجاوز هذه الممنوعات. وبناءً على هذا يمكن أن نقول إنه كلما زاد الجدال مع شريك الحياة يومياً، كلما ازداد خطر اكتساب الوزن”.