مرهم جديد.. أسرع من الفياجرا بعشر مرات
صحة ورشاقة

مرهم جديد.. أسرع من الفياجرا بعشر مرات

باسمة الأحمد

تستعد شركة بريطانية لإطلاق مرهم جديد مرشح للحلول محل حبة الفياجرا، وذلك بعد 15 عاماً من التجارب التي وصلت مراحلها الاخيرة.

يؤثر في خمس دقائق

مرهم جديد.. أسرع من الفياجرا بعشر مرات

وقد أعلنت شركة Futura Medical التي تتخذ من مقاطعة ساري القريبة من لندن مقراً لها، أنها تكاد تنتهي حالياً من اختبارات المرهم السحري الذي أطلقت عليه اسم Eroxon . واوضحت أن تجربة اخيرة شملت 232 رجلاً، اثبتت أن للمرهم نتائج باهرة، فقد استطاع إحداث تغير دراماتيكي على وضع العضو الذكري بالنسبة لـ 82% واحداً من هؤلاء في غضون 10 دقائق، فيما تمتع 54% واحداً بالانتصاب خلال خمس دقائق فقط. ومعروف أن الفياجرا تستغرق قرابة ساعة حتى تصبح مؤثرة ويبدأ مفعولها.

ومرهم إروكسون هذا يحتوي عقار غليسريل الثلاثية المستعمل منذ سنوات عديدة لمعالجة الذبحة الصدرية من خلال توسيع الأوعية الدموية. وقامت شركة فوتورا ميدكال بتطوير المرهم الذي يحتوي المادة الفعالة في العقار المذكور وجعله قادراً على النفاذ الى الجلد بسرعة قياسية من خلال تكنولوجيا DermaSys التي تضمن أن يتشرب الجلد المرهم بشكل سريع كما لو كان قد حقن فيه حقناً.

ويشير جيمس باردر، المدير التفيذي للشركة الصانعة إلى أن مجرد 10% أو 15% من اي مرهم تنفذ عادة من خلال الجلد، خلافاً للمرهم الجديد الذي يذهب كله بعيداً في البشرة في وقت قصير من استعماله ليفتح العروق في العضو الذكري فتمتلئ بالدم وتجعله مستعدا للقيام بالنشاط المطلوب.

بلا مضاعفات أو أعراض جانبية

مرهم جديد.. أسرع من الفياجرا بعشر مرات

ويبين باردر أنهم قاموا باستقصاء آراء الاطباء والمرضى في الولايات المتحدة على نطاق واسع، ولمسوا من الردود أن هناك اجماع على انتقاد تأخر الفياجرا في التأثير، غذ قال مشاركون تتراوح نسبتهم بين 20% إلى 30% أن مشكلتهم الاساسية مع الحبة الزرقاء تتمثل في ان مفعولها ليس آنياً.

جدير بالذكر أن المرهم الجديد لايؤدي إلى اي مضاعفات وليس له أعراض جانبية، كما أن بوسع المرضي الذين يعانون من الذبحة الصدرية أن يستعملوه مثلهم مثل غيرهم. لكن هناك ما يقدر بـ7.5 % من مرضى الذبحة الصدرية ممن يحتاجون الى الفياجرا لكنهم لايستطيعون تناولهم بسبب وضعهم الصحي.

ومع أن مراهم تساعد على معالجة الضعف الجنسي تتوفر في الولايات المتحدة منذ سنتين أو ثلاثة، يقول البريطانيون إن دواءهم الجديد يتفوق على المراهم المماثلة من حيث فعاليته وعدم وجود أعراض جانبية له.

سوق عالمية ضخمة

مرهم جديد.. أسرع من الفياجرا بعشر مرات

يُشار الى ان سوق أدوية الضعف الجنسي العالمية كبيرة تقدر بـ 5 مليارات دولار، وقد حققت الفياجرا بمفردها في 2015 مبيعات بقيمة 1.7 مليار دولار في الولايات المتحدة الامريكية و57 مليون دولار في أوروبا حيث تدور المنافسة بين المنتوجات التي تساعد على انتصاب الذكري، منذ 2013.

وإذ تحاول الشركة حالياً التفاوض في بريطانيا والايات المتحدةعلى اطلاق المرهم وترويجه، فهي سلفاً تبيع واقيات ذكرية تستعمل مرهم إروكسون بطريقة مختلفة لمساعدة الرجل على إبقاء عضوه منتصبا. ويؤكد باردر أن “ثلث الرجال لايستطيعون أن يحافظوا على الانتصاب مع الواقي الذكري ما يحملهم بالنتيجة على الامتناع عن ارتدائه”.