أوجاع المنطقة الحساسة التي تستوجب استشارة الطبيب فوراً
صحة ورشاقة

أوجاع المنطقة الحساسة التي تستوجب استشارة الطبيب فوراً

ياسمين عماد

إذا كنت تشعرين ببعض الألم في المنطقة الحساسة أثناء العلاقة الحميمة أوفي حال لاحظت وجود رائحة غير مستحبة، لا تقلقي، فهذه الأمور شائعة وقد تكون مؤقتة.

لكن هناك بعض الأعراض المتعلقة بأمراض النساء التي تتطلب الانتباه في أسرع وقت ممكن. فهناك أمران يجب الالتفات إليهما، وهما شدة الألم، وسرعة تطوره.

وإليك عزيزتي 4 أعراض لا يجب إهمالها في حال ظهرت، والتي تستدعي استشارة الطبيب على الفور..

ألم أثناء التبول وإفرازات مختلفة

بعض الإفرازات المهبلية طبيعية، لكن عندما تلاحظين اختلافا ملحوظا في لونها، رائحتها أو كثافتها، فهذا قد يكون علامة خطيرة. فقد تكونين مصابة ببعض أنواع البكتيريا مثلا الكلاميديا، والتي تتطلب علاجا فوريا قبل انتشارها وانتقالها إلى الرحم والمبيضين خلال أيام أو أسابيع، مما قد يسبب العقم.

التورم والشعور بالحكة

في أغلب الأحيان، هذه الأعراض لا تدعو للقلق، لكنها قد تكون أعراض لداء المشعرات الذي تسببه الطفيليات، فيؤدي إلى آلام عند الجماع، بل ومشاكل في الإنجاب.

وعلى الرغم من أن الأمر يبدو مخيفا، إلا أنه يمكن علاجه من خلال جرعة طبية واحدة، بشرط أن يتم الكشف على شريكك أيضا، لكي لا تعيدا انتقال العدوى مرة أخرى.

نزيف بعد الممارسة الجنسية

قد تعاني 9% من النساء من النزيف بعد الجماع، لكن الأمر قد يكون خطيراً، فربما تلك علامة تدل على سرطان عنق الرحم أو سرطان المهبل.

ظهور نتوءات مؤلمة

لابد من استشارة الطبيب إذا شعرت بأي كتل بالأسفل، لكن إذا كان لديك ما يسمى بكيس بارثولين أو خراج متقيح في الغدد التي تحيط بفتحة المهبل، فقد تصابين بعدوى مؤلمة تجعل من الصعب عليك المشي أو الجلوس.