ريجيم الموز.. نوع جديد أثبت فاعليته في اليابان
صحة ورشاقة

ريجيم الموز.. نوع جديد أثبت فاعليته في اليابان

فريدة محمود

على الرغم من أنها تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات (أي السكريات)، ورغم أن الكثيرين لا يعتقدون أنها الفاكهة المناسبة للريجيم، فلماذا إذن ريجيم الموز؟ .. هذا ما أجابت عنه مجلة (ماري كلير) المتخصصة في عالم الجمال والمرأة، حيث أكد خبراء المجلة، أن ريجيم الموز من أفضل أنواع الريجيم، والذي أثبت فاعلية كبيرة في اليابان، وهي البلد المعروف عنها وجود نسبة قليلة من السمنة، فهم من أقل شعوب العالم تعرضاً لأمراض السمنة.

regime-banane

ورغم أن الموز مليء بالسعرات الحرارية، والتي تساعد على تكوين الدهون، إلا أن ذلك لا يحدث لو تم التعامل معه بالشكل السليم.

والمعروف أيضاً أن الموز من الألياف وغني بفيتامين ب، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع، فضلاً عن أنه يمنحك الطاقة المناسبة لك .

مع ريجيم الموز، يتم الجمع بين الفاكهة والأطعمة الأخرى، لتعويض السعرات الحرارية، والتمتع بنظام غذائي متوازن، حيث يساعد على فقدان حوالي (2) كيلو غرام في الأسبوع.

لاتباع ريجيم الموز، يجب أن تقوم ببعض التعديلات على نظام غذائك اليومي كالتالي:

الإفطار

تناولي الموز مع الماء، كما يمكنك تناول وجبة صباحية خفيفة، تتكون من أنواع أخرى من الفاكهة بخلاف الموز بعد 20 دقيقة على الأقل من الإفطار .

وجبة الغذاء

تناولي ما تريدين، لكن دون الإكثار من السكريات والدهون، ويجب أن تحتوي السفرة على لحوم بيضاء وخضروات ولبن.

بعد الظهيرة

يمكنك تناول أشياء بسيطة مثل الفاكهة والبسكويت.

العشاء

يجب أن تحتوي السفرة على أنواع من الطعام متوازنة ومتنوعة.

سيزيد هذا النظام من شربك للماء، لكن احذري شرب الماء من الثلاجة مباشرة، حيث يجب أن يكون الماء متناسباً مع درجة حرارة الغرفة، كما أنه يفضل أن يتزامن هذا الريجيم مع ممارسة الرياضة، خاصةً في أوقات الصباح الباكر أو مع نهاية اليوم .