5 أطعمة يجب التوقف عن تناولها منعاً للإصابة بالالتهابات!
صحة ورشاقة

5 أطعمة يجب التوقف عن تناولها منعاً للإصابة بالالتهابات!

أشرف محمد

بينما قد يستخف البعض بتلك الالتهابات التي تعرف بـ “الالتهابات المزمنة”، إلا أنها تتسم بخطورتها التي تفرض على كثيرين ضرورة الانتباه إليها، لاسيما بعد أن ربط باحثون بينها وبين أخطر الأمراض في الولايات المتحدة مثل أمراض القلب، السكري، الزهايمر، السكتة الدماغية والسرطان.

ولهذا السبب نقدم فيما يلي قائمة بـ 5 أطعمة ينصح الأطباء بضرورة التوقف عن تناولها لتسببها في تفاقم تلك الالتهابات..

الأطعمة المقلية

فالطهي عند درجات حرارة مرتفعة يؤدي إلى تكون منتجات نهائية ضارة، يتعامل معها الجسم على أنها أجسام غريبة، ومن ثم تحدث الإلتهابات. ومن أبرز تلك الأطعمة التي تعد بتلك الطريقة الدجاج المقلي والبطاطس المقلية.

الأطعمة المصنعة أو المعبأة أو الأطعمة الجاهزة

فتلك الأطعمة تحتوي على قدر كبير من الزيوت الضارة، الدهون المتحولة، السكر والمواد المضافة، وكلها عناصر ثبت بالفعل أنها تتسبب في إلحاق الضرر بخلايا الجسم ودفعها للإصابة بالالتهابات.

الزيوت النباتية

قد يندهش البعض من إدراج الزيوت النباتية في تلك القائمة، لكن العلماء توصلوا لتلك النتيجة بعد مجموعة من الأبحاث، حيث تبين لهم أن زيوت بعينها وهي ( الذرة، فول الصويا وعباد الشمس ) تحتوي على كمية خطرة من أحماض أوميغا 6 الدهنية المسببة للالتهابات. وفي المقابل ينصح الأطباء بضرورة الاعتماد على زيت الزيتون الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الأكثر إفادة.

الخبز الأبيض

ثبت أن الخبز الأبيض يحتوي على كثير من الكربوهيدرات المكررة. ويقوم الجسم بتحويل تلك الكربوهيدرات إلى جلوكوز بسرعة مزعجة، وهو ما يعمل بالتالي على زيادة مستويات الأنسولين في تلك العملية، ما يؤدي للالتهابات.

الحليب البقري

يعد السبب وراء تسببه في حدوث الالتهابات هو ما يحويه من بروتينات ولاكتوز، كما ثبت أن عملية القشط تتسبب بالفعل في جعل الحليب أكثر التهاباً.