كيف تحافظين على وزنك خلال فترة الارتباط؟
صحة ورشاقة

كيف تحافظين على وزنك خلال فترة الارتباط؟

فاطمة يحيى

إن العثور على ذلك الشخص المميز، يمكن أن يعني بعض الكيلوغرامات الزائدة في وزنك، حتى دون أن تدركي، لذلك عزيزتي إليك ثمانية طرق لتجنب زيادة الوزن خلال الارتباط العاطفي:

Not-Gain-Weight-Relationship_Pinnable1

اكتبي ملاحظات عن عادات شريك حياتك الغذائية

بدلاً من محاكاته دون وعي، فإذا كان شريك حياتك ذو معدل حرق سريع ويساعده في ذلك ممارسته للرياضة، سيتطلب الأمر بطبيعة الحال كميات مختلفة جداً من المواد الغذائية لكل منكما.

كوني صادقة بشأن نمط الحياة الذي تريدين اتباعه

فقد يكون مغرياً إظهار الانطباع بأنه يمكنك أن تأكلي وتشربي بدون اكتساب الوزن، ولكن من غير العادل أن تتركي نفسك لهذا الانطباع.

اكتشفي نوع الرياضة الذي يحبه كل منكما ومارساه سوياً

لأن المشاركة في التمارين الرياضية يمكن أن تجعلك تخسرين بعضاً من زيادة الوزن التي تكتسبينها خلال فترة الارتباط العاطفي، وهذا يضيف عنصراً من المتعة لعلاقتكما بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية الزائدة.

لا تشتتي تركيزك خلال تناول الطعام

وهذه قاعدة هامة سواء كنت وحيدة أو مرتبطة، فتناول الطعام يجب أن يتم بكل حواسك لتستمتعي إلى أقصى حد، لذلك ننصح بتناول الطعام في المطبخ أو غرفة الطعام، وليس في غرفة النوم أو على الأريكة والتركيز على الطعام وعلى بعضكما البعض بدلاً من التركيز على البرنامج التلفزيوني، وتناول الطعام ببطء حتى تستمتعا بوقتكما معاً.

تأكدي من تحضير وجباتك الخفيفة الصحية الخاصة بك

فإذا كنت تقضين وقتاً طويلاً مع شريك حياتك يمكنك الاستعاضة بها عن رقائق البطاطس المقلية.

الطبخ معاً كفرصة لإيجاد أشياء مفضّلة جديدة وصحية

صحيح أن الذهاب إلى المطاعم هو وسيلة لطيفة للتقارب، ولكن يمكن أيضاً أن يزيد من مقاس محيط خصرك. وإذا كنت ترغبين في تجنب زيادة الوزن استبدلي وجبات المطعم بوصفات صحية تنفذاها سوياً.

العمل على الاستمتاع بخطتك الغذائية

حيث يمكنك المحافظة على وزنك دون حرمان نفسك من الطعام، وذلك بتحديد أيام معينة لتستمتعا سوياً بتناول الطعام، وهذا يمنحك الإحساس بالقيام بشىء مميز من آن لآخر.

حافظي على هويتك الصحية

حتى إذا كان شريك حياتك ملتزماً باتباع نمط حياة صحي مثلك، يجب أن تحددي بعض الوقت لتذكير نفسك بسبب تفضيل البقاء في صحة جيدة. وهذا يمكن أن يعني الذهاب في نزهة أو ممارسة الرياضة أو لقاء صديق.

Attachments area