أشياء يجب الابتعاد عنها للتخلص من دهون البطن
صحة ورشاقة

أشياء يجب الابتعاد عنها للتخلص من دهون البطن

فريدة محمود

الكثيرون يعانون من الدهون الزائدة في الجسم، خاصةً في منطقة البطن، وهناك العديد من الوصفات التي يمكن أن تساعدك للتخلص منها.

وقد بحثنا كثيرا في هذا الموضوع، فوجدنا بعض النصائح الغالية التي يقدمها خبراء مجلة “ماري كلير”، حيث حددت بعض الأشياء يجب الابتعاد عنها للتخلص من دهون البطن.

التفكير في تقدم السن: يجب ألا تفكري في تقدمك في السن أو وصولك لسن اليأس، والذي يرتبط بتغير كبير في هرمونات الجسم، ويزيد من الدهون خاصةً في منطقة البطن، لذلك سيدتي يجب أن تنسي سنك وتتعاملي مع الحياة بكل حيوية ونشاط.

الحرص الزائد على النجاح: الكثير من السيدات يرغبن في إثبات ذاتهن، ما يستهلك من وقتهن جزءاً كبيراً من التفكير في المستقبل، ولأن المعدة هي العقل الثاني في الجسم، فإن تفكيرك كثيراً في كيفية تحقيقك لنجاحات متتالية، سيدفعك لتناول الطعام بكثرة.

عدم تخصيص وقت للرياضة: من المعروف أن الرياضة هي العامل الأساسي في أي ريجيم، لذلك يجب عليك سيدتي أن تخصصي وقتاً ثابتاً في يومك لممارسة الرياضة، خاصةً تمارين البطن .

عدم فاعلية التمارين الرياضية: هناك مشكلة كبيرة يعاني منها بعض من يمارسون الرياضة بشكل منتظم، وهي أنهم لا يشعرون بأي تحسن في وزنهم، والسبب الرئيسي في ذلك هو عدم فاعلية تلك التمارين، لذلك ننصحك بالتدريب على يد متخصصين ليساعدوك على الوصول لوزنك المثالي في وقت قصير .

قلة النوم: النوم بشكل كاف يومياً، يساعد في الحفاظ على جسم رشيق ومتناسق، بينما تسبب قلة النوم والأرق خلل في هرمونات الجسم التي تسبب زيادة الوزن.

تناول الأطعمة السريعة: تناول الأطعمة السريعة ( fast food)، والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، يسبب الكثير من المشاكل أبرزها زيادة الدهون في منطقة البطن.

الكسل: من أبرز العوامل التي تساعد على زيادة الوزن هو الكسل، لذلك يجب التخلي عنه والاتسام بالنشاط وستلاحظين الفرق.