تعرفي على الفوائد الكاملة لمستخلص بذور “الجريب فروت”
صحة ورشاقة

تعرفي على الفوائد الكاملة لمستخلص بذور “الجريب فروت”

فوشيا – أشرف محمد

يُصَنَّع مستخلص بذور الجريب فروت باستخدام البذر واللُب اللذين يتبقيان من عملية إنتاج عصير “الجريب فروت”. حيث يحتوي ذلك المستخلص السائل على جرعة مكثفة للغاية من المضادات الحيوية ومضادات الأكسدة، وهو ما يعود بالنفع في كثير من الجوانب على صحة الإنسان. ونقدم فيما يلي قائمة بأهم فوائد ذلك المستخلص:

  • علاج الفطريات التي تصيب أظافر القدمين: قال ايرل مينديل، أخصائي التغذية المعروف، إن بذور الجريب فروت تحتوي على خواص فعالة في محاربة الفطريات، وهو ما يجعلها ذات قيمة فعالة في علاج تلك الفطريات التي تصيب الأصابع.
  • خفض نسبة الكولسترول في الدم: وجدت عدة دراسات بحثية أن ذلك المستخلص يخفض بشكل كبير مستويات الكولسترول السيئ في الدم، ما يعمل على خفض خطر الإصابة بـ أمراض القلب، ومن ثم المساهمة في الحفاظ على الصحة العامة.
  • علاج ومنع الإصابة بمرض السرطان: وجدت دراسة أجريت في مركز بحوث السرطان التابع لجامعة كولورادو أن ذلك المستخلص يحول دون نمو الخلايا السرطانية. كما وجدت دراسة أخرى أجريت في جامعة كنتاكي أن ذلك المستخلص يحث 76 % من الخلايا التي تصيب بسرطان الدم إلى الانتحار ومن ثم الحد من المرض.
  • مكافحة الشيخوخة: ثبت أن ذلك المستخلص يعمل على مقاومة تلك الجزيئات التي تعرف باسم “الجذور الحرة” والتي يؤدي تراكمها إلى إصابة خلايا الجسم بالشيخوخة، وذلك بفضل ما يحتويه المستخلص من مضادات أكسدة تتصدى لتلك الجذور.