تحذيرات جديدة تطالب السيدات بعدم ارتداء حمالات الصدر
صحة ورشاقة

تحذيرات جديدة تطالب السيدات بعدم ارتداء حمالات الصدر

فوشيا – أشرف محمد

أطلق علماء تحذيرات جديدة يطالبون فيها السيدات بالتوقف عن ارتداء حمالات الصدر، بعدما ثبت لهم أن عدم ارتدائها يمنح الأثداء هيئة أفضل ويدعم أنسجتها، فضلاً عن أن ارتداءها في سن صغيرة لا يدعم الصدر ولا يحد من ألم الظهر ولا يمنع ترهل الثديين.

وأجرى جان دينيس رويليون، باحث العلوم الرياضية والأستاذ بجامعة فرانش كومتيه الواقعة في بلدة بيزانسون الفرنسية، دراسة استمرت على مدار 15 عاماً لمعرفة تأثيرات ارتداء حمالات الصدر على 330 امرأة تتراوح أعمارهن ما بين 18 و35 عاماً.

تحذيرات جديدة تطالب السيدات بعدم ارتداء حمالات الصدر

وخلص رويليون وفريقه البحثي إلى أن السيدات اللواتي لا يرتدين حمالات صدر تزداد لديهن درجة أناقة وجمال أثدائهن. وفي مقابلة أجراها رويليون مع موقع فرانس انفو، قال رويليون “من النواحي الطبية، النفسية والتشريحية، لا تعود أية فوائد على الأثداء إذا تم حرمانها من الجاذبية. بل على العكس، فإنها تصبح أكثر ترهلاً مع الحمالات”.

وهو نفس الرأي الذي وافق عليه باحثون آخرون، حيث قال البروفيسور ستافورد بروماند “عدم ارتداء السيدات صغيرات السن لحمالة الصدر سيؤدي إلى زيادة افراز بروتين الكولاجين وزيادة درجة المرونة، مما يحسن منسوب ارتفاع الأثداء في مرحلة النمو”.