وصفات مختلفة من السلطات لإنقاص وزنك
وصفات سريعة

وصفات مختلفة من السلطات لإنقاص وزنك

فوشياـ من هدى محمد

يعتبر ريجيم السلطة من أنجح الريجيمات التي تساعد في فقدان الوزن الزائد سريعًا، لما تحتويه من مواد مغذية ومفيدة وسريعة الهضم، بالإضافة إلى أنها خالية من الدهون.

ولا ينبغي أن يكون تناول السلطة أمرًا مملًا، فهناك أنواع مختلفة من السلطات الصحية غير السلطة الخضراء، وهي الأكثر شيوعًا، وكذلك لسهولة إعدادها في دقائق.

ولكن يمكنك أيضًا العثور على سلطة مصنوعة من الفواكه الطازجة، وسمك التونة واللحوم البيضاء، والأطعمة البحرية.

ونقدم لك وصفات مختلفة للسلطة تساعدك في إنقاص الوزن:

سلطة السبانخ بالجبن

وهي واحدة من أفضل أنواع السلطات، التي تساعد في إنقاص الوزن، كما أنها سهلة الصنع، عن طريق وضع أوراق السبانخ في وعاء كبير مع التوت البري والجزر، وقليل من الصلصة وقطع من الجبن.

سلطة السبانخ بالجبن

سلطة السيزر

ويتم إعدادها عن طريق وضع قطع من اللحم الرومي في وعاء متوسط الحجم، وإضافة بعض الخبز المحمص منخفض السعرات، مع قليل من جبن البارميزان، ويمكنك أيضًا إضافة قطع الدجاج المشوية أو سمك السلمون، وهي واحدة من أفضل المواد الغذائية المحملة بالبروتين وخالية من الدهون.

سلطة السيزر

سلطة الفواكه

من السلطات المفضلة لدى الكثير، لأنها تختلف عن أنواع السلطات العادية، كل ما عليك هو إحضار وعاء كبير وملئه بشرائح الفراولة، والكيوي، والتوت، والعنب الخالي من البذور، وشرائح الأناناس والبرتقال واليوسفي، والبطيخ، ويمكنك إضافة بعض الجوز المفروم أو اللوز.

سلطة الفواكه

سلطة المعكرونة

لابد من الحرص عند إعدادها، حتى تكون خالية من الدهون، ويتم تحضيرها عن طريق سلق المعكرونة وتركها حتى تبرد، وإضافة الصوص الإيطالي عليها، وشرائح من الطماطم والزيتون الأسود والفلفل الأخضر، وقليل من الجبن.

سلطة المعكرونة

سلطة السبانخ والجوز

هذه الوصفة من السلطة مناسبة جدًا لمرضى السكر، وتستطيعين إعدادها عن طريق ملء وعاء كبير، مع أوراق السبانخ، وإضافة كوب من مكعبات البصل، والتوت البري المجفف، وإضافة قطع من لحم الديك الرومي، وقليل من المايونيز الخالي من الدسم، وقليل من الملح والفلفل.

سلطة السبانخ والجوز

سلطة الفلفل الأحمر والجرجير

من أكثر السلطات الصحية بسبب احتوائها على الجرجير، وتحتوي على 40 سعرة حرارية، ويتم إعدادها عن طريق وضع أوراق من الجرجير في وعاء كبير، مع الفلفل الأحمر المشوي، وبعض أوراق الريحان المفروم، وقليل من الخل.

سلطة الفلفل الأحمر والجرجير

سلطة الزبادي الاستوائية

مناسبة جدًا، خاصة لوجبة الإفطار، وتتكون من قشر البرتقال والجريب فروت، مع ¼ كوب من الأناناس الطازج، مع قليل من الزبادي اليوناني.

سلطة الزبادي الاستوائية