ساعات ومجوهرات

من هو المصمم العربي الفائز بجائزة “أوسكار المجوهرات”؟

باريس- حفصة العلمي

يستقطب عرض المجوهرات “Couture Show” بلاس فيغاس العديد من المصممين من مختلف أنحاء العالم لعرض مهارتهم وابتكاراتهم، حيث يعتبر الحصول على جوائز كوتور ديزاين “Couture Design Awards” كالحصول على أوسكار المجوهرات، وهذا العام، كرم مصممون من لندن وبانكوك ولبنان والبرازيل في هذا الحدث المهم، وتستمر فعاليات هذا العرض على طول خمسة أيام، انطلقت يوم 2 من الشهر الجاري.

أبهرت الحرفية العالية والدقة في التفاصيل أعضاء لجنة التحكيم، التي أبدت إعجابها بالمستوى العالي لقطع هؤلاء المصممين التي استعمل فيها معادن نفيسة وأحجار كريمة وأحياناً نادرة.

فاز المصمم البريطاني “Thomaz Donocik” للسنة الثانية على التوالي بجائزة الأحجار الكريمة تحت 20 ألف دولار أمريكي على الأقراط العصرية القابلة للتعديل من مجموعته الجديدة “Stellar” من الروبي والأوبال الزهري، أما “Stephane Websther” فقد نال جائزة ألماس فوق 20 ألف دولار عن قلادته “Magnipheasant “التي تم ترصيعها بأكثر من 200 قطعة ألماس بزنة 15.09 قيراطاً.

فيما فازت البرازيلية “Silvia Furmanovich” بجائزة الإبداع لتصميمها الفريد من نوعه الذي يحمل اسم “Trompe l’oeil”، حيث مزجت بين الأحجار الكريمة الملونة والأخشاب الإستوائية القادمة من بلدها الأم.

وفي الأخير، أبدع المصمم اللبناني سليم مزنر في قلادة فاخرة مرصعة بالزمرد النادر، والتي استغرقت منه سنوات عديدة لجمع هذه الأحجار الكريمة الثمانية، وكانت من نصيبه جائزة الأحجار الكريمة الملونة التي تفوق 20 ألف دولار أمريكي.

كما تم تسليم جوائز أخرى مثل ألماس أقل من 20 ألف دولار التي فاز بها المصمم “Yannis Sergakis Adornments”، وجائزة أفضل تصميم للمجوهرات الذهبية لـ “Imogen Belfield”، وجائزة أفضل مجوهرات العروس فاز بها “Polly Wales”، وجائزة أفضل تصميم في اللؤلؤ للمصمم “Mizuki”.