مجوهراتك سر تألقك في رمضان
مجوهراتك سر تألقك في رمضانمجوهراتك سر تألقك في رمضان

مجوهراتك سر تألقك في رمضان

يستعد العالم العربي والإسلامي لاستقبال شهر رمضان، شهر الخير والبركة، وهو مناسبة اجتماعية يحرص الجميع على الاستمتاع بكل تفاصيلها.

وتغلب الروح الشرقية على الأزياء المتعلقة بالشهر الفضيل، فتميل السيدات غالباً لارتداء الزي التقليدي للبلد الذي تعيش فيه، ويتميّز الخليج العربي خاصة بطقوسه الفريدة والمتنوعة في هذا الشهر، لذلك تهتم النساء بشكل خاص بالظهور بأبهى الإطلالات في مختلف المناسبات واللقاءات الاجتماعية التي تفرضها روح رمضان.

مصممة المجوهرات العالمية خلود الكردي تقدّم خطوات ونصائح للسيدات في ارتداء المجوهرات في رمضان:


العباية


العباية هي الزي التقليدي في الإمارات، لذا لا بد من الأخذ بعين الاعتبار، اختيار المجوهرات بما يتلائم معها، وينصح بارتداء خواتم كبيرة مع العباية، باعتبار أن اليدين هما الجزء البارز عند ارتدائها.
العباية السوداء

ينصح بارتداء أقراط ناعمة ولطيفة تتلاءم مع الشيلة، وبالطبع إذا كانت العباية باللون الأسود فهذا يعني أن جميع ألوان المجوهرات تليق بها، سواءً كانت مصممة باللون الذهبي أو الفضي.
العباية الملونة

في حال كانت العباية بأكثر من لون، يجب ارتداء الألوان المتناسقة، فلون الأحجار المستخدمة في تصميم المجوهرات يجب أن ينسجم مع العباية، وألا يتضارب معها.

الأزياء الرسمية أو السبور شيك


أثناء الإفطار

تتجه موضة ارتداء المجوهرات نحو أنصاف الأطقم، أي الخواتم والأقراط المتطابقة من غير قلائد أو سلاسل، أو أنصاف الأطقم من الأساور والخواتم المتطابقة من غير أقراط أو قلائد.

وهو الأمر الذي يسمح للمصمم أن يصب إبداعه في قطعتين عوضاً عن ثلاثة أو أربعة قطع متشابهة في التصميم والأحجار والألوان، الأمر الذي يسمح للسيدات اللاتي يرغبن في صرف نفس مبلغ الطقم الكامل أن يخترن قطعاً ذات أحجار أكبر حجماً أو أعلى جودة، وهذا ما يناسب مناسبات الإفطار، فالمجوهرات في هذه الجلسات يجب أن تكون بعيدة عن التكلّف والمبالغة.
أثناء السحور

يمتد وقت السحور حتى أوقات متأخرة، وتنصح المصممة الشهيرة بارتداء طقم كامل من المجوهرات في مثل هذه الأمسيات، مع البعد عن التكلف للاستمتاع بأجمل اللحظات مع العائلة والأصدقاء.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com