بالصور.. قطع نادرة بمعرض أبوظبي للمجوهرات عمرها أكثر من قرن

بالصور.. قطع نادرة بمعرض أبوظبي للمجوهرات عمرها أكثر من قرن

فوشيا - متابعات

هذا العام، كان معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات مليئاً بالإثارة والتألق، حيث حضر أبرز الهواة في المنطقة ليشاركوا في أفضل دورة للمعرض حتى الآن. تميّز هذا الحدث بحضور أكثر من 150 عارض من جميع أنحاء العالم والذين كشفوا عن أجمل تصاميمهم المعاصرة والتقليدية والكلاسيكية أمام آلاف الحاضرين.

كانت المجوهرات العتيقة والخلابة التي عرضتها “ترافلجار” من المملكة المتحدة، إحدى أبرز المجموعات لهذا العام. وقد شملت مجموعة ساحرة من موجة التصميم الفني “كارتييه ارت ديكو” مبتكرة من البلاتين تعود إلى عام 1920، مرصعة بقطع من الزمرد الكولومبي الخاص عيار 30 قيراط بقيمة 1,250,000 جنيه استرليني.

قطع نادرة بمعرض أبوظبي للمجوهرات عمرها أكثر من قرن

وتسنّت الفرصة لهواة جمع المجوهرات لشراء أساور جميلة من الياقوت والألماس من صنع “فان كليف آند أربلز” عام 1980 بقيمة 400,000 جنيه استرليني.

قطع نادرة بمعرض أبوظبي للمجوهرات عمرها أكثر من قرن

بالإضافة إلى أساور كلاسيكية خلابة من “بولغاري” مبتكرة من البلاتين ومرصّعة بحوالي 80 قيراط من الألماس، وتعود الأساور إلى عام 1935 وتبلغ قيمتها 285,000 جنيه استرليني. وقد عرض أيضًا تجار المجوهرات البريطانيين قطع عريقة تابعة لسمو الأميرة مارغريت، كونتيسة سنودون، شقيقة صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية.

قطع نادرة بمعرض أبوظبي للمجوهرات عمرها أكثر من قرن

قطع نادرة بمعرض أبوظبي للمجوهرات عمرها أكثر من قرن

و خلال حفل توزيع جائزة إبداع لهذا العام، تأهل 9 من أصل 20 مشارك في المسابقة. وفي النتائج النهائية، حصلت سعدية سليمان على الجائزة الأولى لفئة التصميم اللؤلؤي، أمّا في فئة التصميم المميز، فاز ماهر المنشاوي بالمرتبة الأولى في حين توّجت آمنة البلوشي في المرتبة الأولى لفئة التصميم الإماراتي المعاصر.

كان للزوار أيضًا فرصة الفوز بجوائز مقدَّمة من روتانا، بالإضافة إلى ساعات “موشين سويس” من مجوهرات المسعود. وشملت لائحة الفائزين كل من ديما المهيري وسارة هاني وآسيا أحمد في اليوم الأوّل، بالإضافة إلى رانيا محمد طه والريم المنهالي في اليوم الثاني، وفاطمة عبد الله القبيسي ورشا جلال، ورشا عادل أحمد في اليوم الثالث، وشوبيروا لديا ومنى سميرة أبو رحمة في اليوم الرابع وشما أحمد ومبارك فرج في اليوم الأخير من سحوبات المعرض.

وشملت السحوبات جوائز قيمة من مجموعة مجوهرات الدهماني بقيمة 20,000 درهم قدّمت إلى أسماء الحبسي، ومجموعة من الماس بقيمة 50,000 درهم مقدمة من أمواج للمجوهرات فاز بها فتحي صالح عبد الملك. كما قدم “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة، رحلتين إلى بانكوك للفائزة فاطمة محمد.