فاشرون كونستانتين.. عندما يتحوّل حفر الأشكال  إلى منحوتة!
ساعات ومجوهرات

فاشرون كونستانتين.. عندما يتحوّل حفر الأشكال إلى منحوتة!

فوشيا- خاص

بمناسبة الحدث الخيري في مزاد Only Watch 2015 الذي يقام في السابع من نوفمبر المقبل في جنيف، تجدّد ﭬاشرون كونستانتين دعمها مع ساعة فريدة من نوعها من مجموعة الأعمال الفنية باسم Métiers d’Art Mécaniques Ajourées، تمّ تجميلها بإضافة حلقة حمراء اللون مزخرفة بالمينا. وتشكّل هذه الساعة جسراً يربط بين عالمين قد تطورا بطرق متشابهة في أواخر القرن التاسع عشر: الهندسة المعمارية وصناعة الساعات.

Only Watch 2015

بناءً على إحدى الحركات الممتازة التي تصنعها الدار وهي معايرة 4400، تعلي هذه المنحوتة، مع بنائها الخفيف والشفاف المتقن الصنع، من شأن فنّ النقش المخرّق، الذي يحيي على نحو ينبض بالحياة، مشهد محطات سكك الحديد الأوروبية الضخمة، رمز العصر الذهبي للثورة الصناعية. فترجم عامل الحفر تقنيته بطريقة جديدة لتشبه تقنية النحات كاشفاً بذلك عن مؤثرات ضوئية مدهشة تنتقل عبر هندسة معمارية ثلاثية الابعاد ويعززها فنّ حرفي آخر ألا وهو الزخرفة بالمينا المعالجة حرارياً.

Only Watch 2015

يذكر أن علبة الساعة من الذهب الأبيض 18 قيراطاً، والميناء أحمر، والأعداد رومانية منقوشة بشكل مخرّق على حلقة ذهبية 18 قيراطاً، والسوار من جلد التمساح الميسيسبي الأسود مع قشرة داخلية من جلد التمساح، وهي قطعة واحدة مصممة خصيصاً لـOnly Watch.

Only Watch 2015