مجوهرات.. طاردة للبعوض !
ساعات ومجوهرات

مجوهرات.. طاردة للبعوض !

باسمة الأحمد

المعروف عن المجوهرات أنها وجدت للتزين وإضفاء مزيد من التألق على من يتحلى بها. لكن لبعض مصممي المجوهرات في سنغافورة، رأي آخر. فهؤلاء أطلقوا خطاً جديداً من الحلي الجميلة والعملية أيضاً التي تساعد من يلبسها على التخلص من البعوض والحشرات الطائرة.

زيت سيترونيلا

12

وتصاميم قطع الماركة المسماة بـ “By Invite Only” مستوحاة من حجارة جيد الكريمة المميزة بلونها الأخضر وبريقها الساطع. وتضم المجموعة الجديدة قلادتين وسواراً. وحجر العقد عبارة عن مخزن صغير فارغ تتم تعبئته بكرات سيترونيلا الطاردة للبعوض والحشرات الصغيرة الطائرة.

ومعروف أن زيت السيترونيلا غير سام وهو من مركبات الكثير من المنتوجات المتوفرة في السوق التي تستعمل لطرد البعوض حالياً. وهذا الزيت رائج للغاية حالياً، ولاسيما أن يفيد في إبقاء البعوضة التي تنقل فيروس زيكا الخطير بعيداً.

رواج واسع

ويبدو أن قطع الحلي الجديدة هذه التي تتمتع بقدر لابأس به من الجمال والأناقة، رائجة بدورها إذ تقبل الكثيرات على شرائها في سنغافورة وعدد من الدول الأخرى التي تتوفر فيها.

ويقول مبتكر هذه الحلي تريكسي خونغ إنه أدرك أن الناس لايريدون أن يحملوا معهم المركبات الطاردة للبعوض حيثما ذهبوا، ولاسيما أن هذه الحشرات الصغيرة تمثل مشكلة في سنغافورة. ويضيف أن هذا هو ما حمله على إبداع هذه الحلي التي توفر الأمان وتواكب الموضة في الوقت نفسه.