أخبار

تعرفي على تشكيلة “كريستينا فيدرلسكارا” لعـيد الفطر

باريس - حفصة العلمي

حملت المجموعة الأخيرة للمصممة كريستبنا فيدرلسكارا اسم “نور”، وأكثر ما يميز فساتين هذه المجموعة المؤلفة من 16 قطعة بساطتها الطاغية ونعومتها الآسرة وكونها ملائمة لكل زمان ومكان.

كما تميزت قطع المجموعة بتطريزات رومانسية وقصات راقية ورسمات زهرية، بالإضافة إلى الدانتيل الأنيق.

تعاونت كريستينا مع مصنع الأقمشة الشهير جايكوب شليفن نظراً لرغبتها في استعمال أقمشة ذات جودة عالية وفاخرة، كالساتان الحريري وقماش الكريب الحريري الشفاف.

جاء إصدار هذه المجموعة في هذا الوقت بالذات كهدية من المصممة للعالم العربي عموماً والمرأة الشرقية خصوصاً، بمناسبة اقتراب عيد الفطر السعيد.

وقد قالت بهذا الصدد: “قررت أن أقدم تشكيلة خاصة لمناسبة العيد لتلبية احتياجات المرأة العصرية والتقليدية والتي تنظر إلى الموضة كشكل من أشكال الإبداع الفني”.

وأضافت: “تأسست علامة كريستينا فيدرلسكارا بدبي في الإمارات العربية المتحدة كمقر لها، وعلى المستوى الشخصي، أكن احتراماً كبيراً للشعب الإماراتي وتقاليده، وبما أن العيد على الأبواب، رأيت أنها الفرصة المناسبة لرد الجميل وابتكار مجموعة تليق بهذه المناسبة”.

من بين الفساتين التي أثارت انتباهنا، فستان الزفاف ذي الكتفين المنخفضتين باللون الأبيض الكريمي بحزام رفيع عند الخصر، وفستان أنيق باللون الأزرق بقصة طويلة مزين بالورود القماشية مع كاب طويل من القماش الشفاف الناعم.