دبي مول يوفّر فرصة لشراء تصميمات محليّة في متجر مؤقت للأزياء
أخبار

دبي مول يوفّر فرصة لشراء تصميمات محليّة في متجر مؤقت للأزياء

فوشيا - خاص

هل تبحثين عن إضافات لخزانة ثيابك خلال شهر رمضان؟ لا تتعبي نفسك في البحث؛ حيث يستضيف “دبي مول” متجراً مؤقتاً للأزياء في قاعة عروض الأزياء حتى يوم 25 يونيو.

وسيلقي هذا المتجر الضوء على تشكيلات ثمانية مصممات أزياء من المنطقة.. منهن:

أروى البنوي

أروى البنوي

نشأت المصممة السعودية أروى البنوي وترعرعت في جدّة، وأمضت جزءاً كبيراً من طفولتها في سويسرا. وبدأت أروى رحلتها في عالم الأزياء كمدوّنة على الإنترنت في بلدها الأم، وفي عام 2012 انتقلت إلى دبي، وأطلقت تشكيلتها النسائية الأولى في عام 2015 من البدلات الكاملة، والقطع المنفصلة. وتنبع إلهامات المصمّمة من مزيج كلاسيكي معاصر، وأفكار مؤثرة؛ واشتملت مصادر إلهامها على الأيقونة العالمية أودري هيبرون، وعلى فنون الشوارع مثل الجرافيتي، وموسيقا الجاز في ميامي، بالإضافة إلى التحليل النفسي لشخصية الإنسان.

آت أ جلانس

آت أ جلانس

يبتكر”آت أ جلانس” الملابس التي تجمع بشكل مثالي بين النمط الكلاسيكي والتفاصيل الأنثوية. وتم تصميم كل قطعة بدقة وحرفة متقنة مع التركيز على نوعية النسيج والتطريز والقص. وتمزج التصاميم بين الأفكار المستلهمة من الأزمنة والخبرات المختلفة، بما أعطى تشكيلة كل قطعة فيها تحكي حكاية. إن قطع “آت أ جلانس” قد صممت بعناية فائقة بالتفاصيل والطموح للخلود.

شانتال ديزاين

شانتال ديزاين

المصممة السويدية اللبنانية شانتال أسعد هي مؤسسة علامة شانتال للألبسة الجاهزة. وتهدف شانتال إلى جعل كل امرأة ترتدي تصميماتها متميزة بمظهرها، وواثقة بتفردها وثقتها بنفسها. بعد أن تخرجت شانتال من مدرسة الموضة الفرنسية “إزمود” أطلقت أولى تشكيلاتها من الحقائب اليدوية في عام 2009 والتي احتوت على حقائب للسفرن وحقائب لليد والكتف. كما أطلقت أولى تشكيلاتها من الألبسة الجاهزة في عام 2010. وتستوحي التشكيلة تصميماتها من الاختلافات بين الشرق والغرب، والمقابلة بينهما جنباً إلى جنب لابتكار تصميمات ظلية بسيطة يمكن استلهامها من النهار والليل عبر إضافة بسيطة من الاكسسوارات.

ديما عيّاد

ديما عيّاد

تعيش المصمّمة اللبنانية الشابة ديما عيّاد في دبي؛ حيث أسّست علامتها التجارية في أبريل 2010، وتسعى من خلال تصميماتها إلى إبراز جمال الشكل الأنثوي، بغض النظر عن شكله أو قياسه. وفي عام 2011 عُرضت تشكيلتها للخريف والشتاء على هامش أسبوع الموضة في لندن، والذي دعاها إلى تصميم مجموعة تناسب كل الفصول عرضت في متاجر «ساكس فيفث أفنيو» بنيويورك.

فضة

فضة

جمعت منال الشرهان ونيتو مولاني بين مهاراتهما المتميزة، وشغفهما العميق بالأزياء من خلال إطلاقهما لتشكيلة “فضة كوتور” في صيف عام 2013. وتجمع العلامة بين المقومات الطبيعية العالمية وتاريخ هذا المعدن الثمين. وفي جوهرها، ترمز “فضة كوتور” إلى البساطة، وتجمع بين الأنماط التراثية، والتطريز في الأثواب والقمصان والبناطيل والفقاطين والجلابيات بتصميماتها العصرية.

إتش إف (حصة الفلاسي)

إتش إف (حصة الفلاسي)

تخرجت حصة الفلاسي بتخصص تصميم الأزياء من جامعة زايد في دبي، وأسست بوتيك “إتش إف” في عام 2011. وباعتبارها مصممة متخصصة تأثرت حصة الفلاسي بشكل كبير بأسلوب الدمج بين سحر الأزياء التراثية، والأناقة المعاصرة. ويعتبر هذا هو الجوهر الأساسي للعلامة التجارية “إتش إف”، كما أنه ينعكس بوضوح في انسيابية تصميماتها الرائعة. وتظهر العباءات التقليدية في تصميماتها مع لمسة عصرية وتشكيلة عالية النوعية من الأقمشة ذات التدرجات اللونية الجذابة، وكل قطعة تعتبر نتيجة لجهد فني وحرفي دقيق للغاية يأتي تعبيراً عن الخبرة العريقة بأصول الأناقة الشرق أوسطية.

تويستد روت

تويستد روت

ولدت مصمّمة “تويستد روت” لطيفة القرق في دبي عام 1981. وبدأت حياتها العملية في قطاع الإنشاءات، لكنها قررت أن تتبع شغفها بالتصميم بعد أن اكتشفت وجود حاجة في السوق لملابس النساء اليومية عالية النوعية. وابتكرت لطيفة علامتها التجارية “تويستد روت”، وهي الآن تمارس إعجابها بتصاميم حياة المدينة على تشكيلتها المُستلهمة في كلّ مرة من مدينة مختلفة. وباعتبارها رائدة إماراتية في عالم التصميم والأزياء، فقد رفعت لطيفة شغفها بتحقيق الإنجاز إلى مستوى آخر، وأنشأت مصنعها الخاص في القوز، حيث تستخدم أقمشتها المستوردة من مصادر عالمية لابتكار خطوط إنتاج عصرية للألبسة الجاهزة النسائية العملية.

وستتاح الفرصة للزائرين بالاستفادة من ساعات العمل الممددة في “دبي مول” خلال شهر رمضان المبارك للاطلاع وشراء هذه التصاميم حتى 25 يونيو، بما يجعل من هذا المتجر المؤقت المكان الأمثل لعشاق الموضة لتجديد خزائن ثيابهم قبل عطلة العيد.