أخبار

ما الذي يميز تصاميم مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف وشتاء 2016؟

باريس - حفصة العلمي

أصدر “كريستيان لوبوتان Christiane Louboutin” مجموعته لخريف وشتاء 2016، من خلال العرض الأول لفيلم “La Répétition”، وهو عبارة عن فيلم قصير من إخراج الراقصة ومصممة الرقصات “بلانكا لي Blanca Li”.

استوحيت قصة هذا الفيلم من العرض المسرحي المعروف “A Chorus Line” الذي بدأ عرضه في برودواي بنيويورك سنة 1975، ويحكي عن قصة 17 راقصاً وراقصة في أول مشوارهم ويأملون الحصول على فرصة الانضمام لصف الرقص الأشهر والمسمى “Chorus Line”.

خلال الفيلم، نرى الراقصين والراقصات يقومون بحركات تسخينية للقيام بالتدريبات على الخطوات المصممة لأدائها، ويتلقون التوجيهات الصارمة من الراقصة “بلانكا” التي توصلهم إلى الإحساس بالإنهاك، بل وإلى الإغماء، كما نراهم منتعلين جميعاً أحذية العلامة الفرنسية لموسم خريف شتاء 2016.

كان اختيار “لي” موفقاً في فكرتها هذه، فمفهومها يتناسب تماماً مع خلفية ابتكار الفرنسي كريستيان لوبوتان، وصرحت قائلة أن أحذية كريستيان ليست مصنوعة فقط للنظر إليها من بعيد أو حفظها في مكان ما، وإنما هي مصنوعة لانتعالها طوال الليل أو الذهاب بها إلى حفلة راقصة بكل راحة وأناقة.

ويعتبر هذا التعاون الثاني بين هذين المبدعين، حيث ظهرت أحذية لوبوتان على خشبة المسرح مع “بلانكا لي” في عرضها “ROBOT”، الذي أقيم في أكاديمية بروكلين للموسيقى سنة 2015.

وتعليقاً عن هذا التعاون، يكشف كريستيان أن السر يكمن في جعل الأشياء تسير نحو هدفها بشكل طبيعي، بدون قيود أو حدود، لكن شعاره الذي يلتزم به هو لنخلق جواً جميلا من المرح.

فيما أبدت “لي” عن إعجابها الكبير بتصاميم المبدع كريستيان وأضافت أنه من المصممين الذين يمنحوا الثقة والحرية في أن تكون خلاقاً.

تتميز هذه المجموعة بتصاميم تحبس الأنفاس وتجعل من المرأة محط أنظار جميع من حولها لأناقتها الآسرة!