أخبار

بماذا تميزت أزياء جيفنشي لموسم ريزورت 2017؟

فوشيا - محمد أفشكو

من المدينة الإيطالية المليئة بالتناقضات والمعروفة بالجمال والأناقة، أطلق المدير الإبداعي لدار جيفنشي الفرنسية ريكاردو تيشي مجموعته الجديدة لموسم ريزورت 2017.

وتميزت تشكيلة جيفنشي بتصاميم حيوية طغى عليها النمط العصري، حيث أتت بقصات وأساليب كلاسيكية امتازت بنمطها العصري، وغلبت عليها القصات والأنماط الكلاسيكية خصوصاً الأسلوب الباروكي العصري، لتشكل مجموعة موجهة للمرأة العصرية الأنيقة تليق بسيدات الطبقة الغنية.

وتضمنت التشكيلة 3 أنواع من التصاميم، وهي عبارة عن أزياء كاجوال يليق بالفتاة الشابة الحيوية الجريئة، حيث قدم المصمم سروال الدنيم بالقصة الواسعة والمنسق مع سترة دنيم وقميص قصير، وأيضاً سروال الدنيم الضيق المنسق مع القميص الجينز، بالإضافة إلى السروال الرياضي المنسدل المنسق مع سترة رياضية وسترة جلدية قصيرة.

وعرض المصمم تشكيلة الملابس الأنيقة لسيدة الأعمال العصرية والتي شملت الفستان القصير المنسق مع بدلة طويلة مزينة بحبات اللؤلؤ عند الأطراف، وتنورة الشيفون المنسقة مع سترة طويلة، إلى جانب التنورة القصيرة المنسقة مع بلوزة ذي أكمام واسعة بقصة البيبلوم.

كما قدم تصاميم كلاسيكية تليق بالطبقة الراقية، والتي تضمنت فساتين المناسبات الأنيقة المزينة بالباييت والمنسقة مع بوليرو قصير، بالإضافة للبدلة الرسمية السوداء والتي تأتي بسترة مزينة بكشاكش شفافة.

وقد صرح تيشي أنه حاول في مجموعته الجديدة أن يبرز هوية الدار حتى يُعرف جيل الشباب إرث هذه الدار و تأثيرها في ساحة الأناقة الفرنسية.