أخبار

مجموعة “Jil Sander” لموسم ريزورت 2017.. أناقة عملية بلمسة ذكورية

فوشيا - محمد أفشكو

تعد دار الأزياء الألمانية جيل ساندر “Jil Sander” من العلامات التي حافظت على أسلوبها منذ افتتاحها عام 1968، حيث تتميز بتراثها الغني، وقد حرص المدير الإبداعي للدار “Rodolfo Paglialunga” من خلال مجموعة ريزورت 2017 على تأكيد الأسلوب الذي لطالما تميزت به الدار، بتقديم تصاميم عملية رسمية تحاكي شخصية المرأة العملية ذات الشخصية الجدية التي تبحث عن الإطلالة الكلاسيكيّة.

واختار المدير الإبداعي للدار “رودولفو” لوحة ألوان تشمل الألوان الترابية والأبيض والأسود والبنفسجي إلى جانب بروز طفيف للون الأصفر والأزرق الفاتح.

ومن أبرز القطع التي ميزت المجموعة نجد التنورة ذات الطول المتوسط بموضة الـ “Pleats” والمنسقة مع توب بقصة العنق العالي وبدون أكمام، بالإضافة إلى معطف الترانش الكلاسيكي والذي يعد من القطع الأساسية التي تشملها أغلب مجموعات العلامة.

ولإطلالة عملية قدمت الدار تصاميم بلمسة ذكورية أبرزها السراويل الطويلة والواسعة بقصة الـ “Culotte” والقميص الأبيض الكلاسيكي الذي أتى بأكمام واسعة، كما شملت التشكيلة البدلة السوداء المنسقة مع قميص أبيض الشبيهة بالبدلة الرجالية.

وتضمنت التشكيلة فساتين بقصات متنوعة منها الفستان بأسلوب القميص “Shirt Dress”، والفستان بالقصّة المستقيمة الذي يزينه حزام عريض.