أخبار

النقشات والزخارف تزين قطع مجموعة فندي ريزورت 2017

فوشيا - محمد أفشكو

هل ينخفض الحس الإبداعي مع تقدم العمر؟ بالنظر إلى 7.4 مليار شخص الذين يعيشون على كوكب الأرض، فإن الجواب هو نعم، ولكن ليس لـ “كارل لاغرفيلد”، والذي يبدو أن حسه الفني وموهبته المذهلة لا تزال في تطور، وقد برهن على ذلك خلال مجموعة فندي ريزورت 2017، والتي استخدم فيها المربعات الحمراء والبيضاء ذات الطابع الأمريكي التقليدي ودمجها مع الأزهار البيضاء اليابانية الطراز مما أضفى على الإطلالات لمسات من الحيوية والمرح.

وتضمنت المجموعة فساتين سوداء بقصة الـ “A Line” مزينة بكشاكش على مستوى اليدين، وأخرى بالقصة المنسدلة والفضفاضة مزينة برسومات الأزهار الملوّنة تليق بالمرأة الأنيقة.

وبرزت أيضاً في المجموعة إطلالات حمراء مكونة من تنانير طويلة وواسعة مزينة بمربعات حمراء وبيضاء وبزهور جميلة، إلى جانب الفساتين المختلفة الأطوال والتي أتت بنقشات حمراء وبقصات مختلفة تليق برحلات الشاطئ.

كما ظهرت في التشكيلة المعاطف بموديلات متنوعة منها معطف قصير من الفرو الأسود، ومعطف طويلة بموديل الوب والمزين بالفرو الملون على شكل أزهار وفراشات.

ومن الصيحات البارزة في هذه المجموعة، تجد سروال بقصة الـ “Culotte” الواسعة بالخصر العالي والمنسق مع التوب القصير الواسع بأسلوب الـ “Crop Top” بقصة الأكتاف العارية أي الـ “Off Shoulders”، بالإضافة إلى الفستان فوق السروال بقصة الـ “Culotte”.

وقد استعان لاغرفيلد بأقمشة مميزة منها الشيفون، والكريب الصيني، والجلد والفرو، أما لوحة الألوان فقد تنوعت بين الأحمر، والأبيض، والأسود، والبني، والأخضر الفاتح، والأصفر بالإضافة إلى تدرجات الأزرق.