أخبار

ما الذي يميّز المايوهات في صيف 2016؟

فوشيا - خاص

يمثل الاحتشام عنوان موضة المايوهات النسائية في صيف 2016؛ حيث تأتي المايوهات بقصّات تغطي أجزاء كبيرة من الجسم. كما تخطف المايوهات الأنظار إليها بألوانها الزاهية ونقوشها الجذابة.

وقالت مصممة الأزياء الألمانية هنريكه بلاوت إن موضة المايوهات في صيف 2016 تعول على القصّات المحتشمة، التي تغطي الجسم إلى حد كبير، مثل مايوه التانكيني، والذي يتألف من توب طويل يغطي البطن.

مايوه أحادي القطعة

وبالمثل يشهد المايوه أحادي القطعة رواجاً كبيراً هذا الموسم، بالإضافة إلى المايوه ذي التوب المغلق من أعلى. ويشتمل هذا المايوه على حمّالة للعنق، ويتسم بطابع رياضي.

ومن جانبها، قالت خبيرة الموضة الألمانية أليكساندرا فون ريشتهوفن إن المايوه بلا حمّالات يحافظ على موقعه في موضة هذا الصيف، مشيرة إلى أنه يشتمل هذا الموسم على فاصل يتخذ شكل حرف V، والذي يجعل هذا الموديل مناسباً للمرأة ذات الصدر الكبير، فضلاً عن توفير المزيد من الثبات.

وأضافت فون ريشتهوفن أن موضة المايوهات تسلط الأضواء على منطقة الديكولتيه، على سبيل المثال بواسطة الكرانيش أو الأربطة أو أشكال المثلث المختلفة، لافتة إلى وجود إمكانيات عدة لأشكال الحمّالات؛ فببعض اللمسات البسيطة يمكن تحويل الحمّالات المتقاطعة إلى حمّالة عنق (Neckholder). كما أن أشكال الحمّالات المتفردة تترك خطوط تسمير جذابة.

ألوان زاهية ونقوش جذابة

وبدورها، قالت خبيرة الموضة الألمانية سيلي هاسينماير إن المايوهات تخطف الأنظار إليها هذا الصيف من خلال ألوانها الزاهية، كالأحمر بدرجاته المختلفة، مثل التوتي والمرجاني، بالإضافة إلى درجات البني الكلاسيكية.

وتعول المايوهات أيضاً على التوليفات اللونية المتباينة، لاسيما توليفة الأسود والأبيض أو الأزرق والأبيض.

كما تزدان المايوهات بالنقوش الجذابة أيضاً، مثل مطبوعات الحيوانات، لاسيما مطبوعات النمر، إلى جانب المطبوعات المستوحاة من قاع البحر، والتي تزهو بالأخضر الزمردي والأزرق الفيروزي وتتألق بأشكال أسراب الأسماك والأمواج.

وبالإضافة إلى ذلك، تتجمل بعض المايوهات بالأهداب أو اللآلئ أو مواضع القطع (Cut-outs).