علامة Vetements تبهر الجميع خلال أسبوع الموضة في تبليسي
أخبار

علامة Vetements تبهر الجميع خلال أسبوع الموضة في تبليسي

فوشيا – محمد أفشكو

انتهى أسبوع الموضة الذي يقام سنويا في مدينة تبليسي عاصمة جورجيا برعاية Mercedes-Benz،  حيث تعرض العلامات التجارية الجورجية أحدث مجموعاتها لخريف وشتاء 2016، وقد كانت مجموعة أزياء العلامة الفرنسية  Vetements الأبرز والأكثر إثارة خلال هذا الأسبوع.

تمكن مديرها المبدع الجديد مصمم الأزياء الجورجي Demna Gvasalia من إبهار الجميع بتقديم قطع تعاكس صيحات الموضة الراقية التي تركّز على الترف البسيط، فقدم تصاميم عملية جداً مستوحاة من أناقة الشارع والملابس الرياضية مع قصات واسعة (أو ضخمة أحياناً) وأقمشة تشمل الدنيم والجلد والجيرسيه.

tbilisi-wrapup-1

في حين لم يستطع المصمم الجورجي Tamuna Ingorokva تقديم مجموعة مثيرة للإهتمام حيث تضمنت المجموعة تصاميم طغى عليها قماش الجلد اللامع، ومن أبرز قطع مجموعته نجد الجامبسوت الجلدي باللون الأحمر و المعطف الطويل بالجلد الأسود وأتت مجموعته بألوان جذابة و داكنة مثل الأحمر والأسود و الأبيض والأرجواني الوردي الداكن.

tbilisi-wrapup-2

من جانب آخر، قدمت علامة Lalo للأختين  Lalo و Nina Dolidze، مجموعة مرحة بألوانها الزاهية وتصاميمها المفعمة بالأنوثة حيث طغت على المجموعة صيحة الكشاكش والأقمشة الناعمة الشفافة.

tbilisi-wrapup-3

و المفاجأة الكبرى من أسبوع الموضة في تبليسي هي الأحذية، خلافا لما حدث في أسابيع الموضة للعواصم العالمية حرص المصممون الجورجيون من تصميم أحذية خاصة بهم، ومن بينهم نجد المصمم  Tamuna Ingorokva، الذي قدم حذاء كعب block-heel  بسحاب أمامي، و علامة Eloshi التي قدمت حذاء بصيحة الـ slip-on المكتنز.