أخبار

جورج شقرا يحتفي بالأنوثة الجريئة والراقية بتصاميم تنبض حيوية

فوشيا- خاص

قدّم المصمم جورج شقرا مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2015-2016 في قصر طوكيو في باريس، في إطار فعاليات أسبوع الموضة للأزياء الراقية.

وجاءت مجموعة تصاميمه، المستوحاة من أعمال الشاعر والفنان جان كوكتو، تحاكي قوّة وإرادة المرأة الجريئة من جهة، وأنوثتها الشاعرية المحبّة للفن والجمال من جهة أخرى.

وتميّزت المجموعة الجديدة بفساتين الكوكتيل ذات الخصور الرفيعة، والتنانير المتمايلة الرشيقة تارة شفّافة تبرز حركة الأقدام، وتارة أخرى مطرّزة بالزهور والترتر. فيما فساتين السهرة الطويلة ذات الذيول المتدلية  من الخلف والفتحات الجانبية من الأمام التي تبرز الأنوثة، استحقت فخامة الحفلات الأرستقراطية الراقصة.

وسواء كان الفستان قصيراً، متوسّط الطول أو طويلاً، فإن مجموعة جورج شقرا لهذا الموسم جذّابة، ساحرة، راقية، وملوكية.

وقد رافق الفساتين القفازات الطويلة والأقراط مما زادها أناقة وجمالا.

وامتازت الأقمشة المستعملة بتناسقها من الكريب، والكازار المطبّع، والتول المنقّط بالزهيرات، والدانتيل المشكوك بالأحجار، والمخمل المطرّز، إلى الأقمشة الفضيّة البرّاقة…

واستعمل جورج شقرا الألوان الملكية والأرستقراطية كالأزرق الملكي، والأحمر الداكن، والأرجواني، والأخضر الصارخ، والفوشيا، والبنفسجي الممزوج أحياناً مع البرتقالي، إضافةً إلى الأسود الأسطوري والأبيض مع بعض البريق الفضّي.

وبإطلالة رومنسية ساحرة، أطلَّ فستان الزفاف ليختتم العرض بلونه الأبيض الناصع المرصّع بالكريستال، فتوّج العروس أميرة مذهلة.