بالفيديو.. بريطانيا تمنع عرض إعلان غوتشي بسبب نحافة العارضات
أخبار

بالفيديو.. بريطانيا تمنع عرض إعلان غوتشي بسبب نحافة العارضات

فوشيا – رحاب درويش

منعت بريطانيا عرض إعلان لدار أزياء غوتشي عن مجموعتها الجديدة لعام 2016، وذلك بسبب النحافة الشديدة وغير الصحيّة لبعض العارضات.

وتحرص هيئة معايير الإعلان في بريطانيا على عدم الإضرار بمجموعة من الأفكار الصحيّة في الحملات الدعائية المصوّرة، ومنها منع ظهور العارضات النحيفات جداً وبشكل غير صحي على الشاشة.

بريطانيا تمنع عرض إعلان غوتشي بسبب نحافة العارضات

واضطرت دار الأزياء المعروفة غوتشي إلى الالتزام بقرار هيئة معايير الإعلان في بريطانيا، وقامت بحذف صور العارضات النحيفات جداً من الإعلان.

ويظهر في الإعلان المصوّر لمجموعة غوتشي الجديدة لعام 2016 عدد من العارضات اللاتي يتمايلن على أنغام الموسيقى، وهن يرتدين تشكيلة غوتشي الجديدة، ومن بينهن بعض العارضات شديدات النحافة، وهو ما اعترضت عليه هيئة معايير الإعلان في بريطانيا.

بريطانيا تمنع عرض إعلان غوتشي بسبب نحافة العارضات

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها بريطانيا بمنع عرض إعلان بسبب النحافة الشديدة وغير الصحيّة للعارضات، وآخرها حين قامت منذ عدة شهور بمنع عرض إعلان لدار أزياء إيف سان لوران بسبب صورة إحدى العارضات النحيفات.

وقالت هيئة معايير الإعلان في بريطانيا حينها إن قرار المنع جاء بناءًا على شكاوى عدد من القرّاء الذين رأوا أن العارضة في الإعلان نحيفة للغاية بشكل غير صحي.

وكان هذا الإعلان قد نُشر بالأبيض والأسود لعارضة ممددّة على الأرض وترتدي ملابس سوداء، إلا أنها كانت نحيفة للغاية بشكل يظهر عظام القفص الصدري والركبتين.