أخبار

عز الدين عليا يكشف عن مجموعته لخريف 2016

فوشيا - محمد أفيشكو

أطلق المصمم التونسي العالمي عز الدين عليا مجموعته للملابس الجاهزة لخريف 2016 بعد انتهاء أسبوع الموضة الباريسي ببضعة أسابيع، في عرض خاص أقيم في باريس.

وصرح المصمم أن مجموعته تطلبت وقتا إضافيا لذلك لم يتمكن من عرضها في أسبوع الموضة، وقد اتضح المجهود الذي بدله من خلال اهتمامه البالغ بالتفاصيل التي برزت في تصاميمه التي تشع أنوثة وأناقة.

واستخدم المصمم في تصاميم مجموعته الجديدة أجمل الأقمشة الدافئة كالمخمل والدانتيل والترتر وقماش الجاكار والفرو، والجلود الفاخرة.

وتضمنت المجموعة أزياء متنوعة وأنيقة تحمل في تفاصيلها أشكال وتطريزات جديدة، وشملت فساتين طويلة بقصات محتشمة تعانق أجسام العارضات، وفساتين طويلة بدون أكمام من الدانتيل يتوسطها حزام الخصر الجلدي المزين بفصوص لامعة.

كما بزرت في المجموعة تنانير طويلة مطرزة وشفافة من قماش المخمل منسقة مع توب شفاف وبدون أكمام متناسق مع لون التنورة، وأخرى مصنوعة من الفرو منسقة مع توبات مطرزة برسم ملونة.

وركزت المجموعة على تصاميم المعاطف الثقيلة المصنوعة من الفرو التي تزينها أحزمة جلدية مزينة بالأحجار البيضاء اللامعة، كما اعتمد المصمم ألوانا مختلفة أبرزها الأسود و الأبيض و البرغندي مع ظهور خفيف للون الأزرق والأخضر والبرتقالي.