أخبار

بالصور.. عرض أزياء دموي في أسبوع الموضة بالصين

فوشيا - لبنى عبدالكريم

كلنا يعلم بأن الموضة يمكن أن تشوبها الغرابة في بعض الأحيان. لكن هذه المرة أتخدت الأمور منحا مختلفا كليا، حيث قدم مصمم أزياء صيني اسمه هيو شكانغ تصاميم غريبة أقل ما يقال عنها أنها خرجت عن حدود المعقول والمألوف لدى الناس، وذلك من خلال أسبوع الموضة المقام حالياً في الصين، إذ ذكّرت هذه التصاميم الحضور بالشيطان الأحمر، نجم مسلسل الرعب التلفزيوني الأمريكي “سكريم كوينز”.

وانتشر عرض أزياء هيو شكانغ بشكل كبير بسبب استخدامه لأقنعة وجه شيطانية مخيفة وأبواق وجلود كما لم يتوانى المصمم عن توظيف دماء زائفة وأطراف بشرية صناعية ليكمتل المنظر المرعب.

ألم نخبركم بأن العرض عبارة عن كابوس حقيقي؟!

إحدى المدعوات إلى العرض عبرت عن رأيها في العرض قائلة: “لست واثقة تماما بأنني سأفكر يوما في ارتداء إحدى هذه التصاميم والخروج بها في مناسبة أو سهرة مسائية”.

جميع القطع صممت باللون الأحمر. فهذه عارضة تسير على المدرج وتضم إليها دميتين مغمستين بالدم ليصبح الأمر مخيفا وشاذا بالنسبة للكثيرين. وأخرى ترتدي ثوبا زيّن برؤوس عديدة تشبه رأس عارضة الأزياء نفسها.

ربما لا يبدو اقتناء هذه التصاميم فكرة جيدة بالنسبة للكثيرين حتى لو اختلف الزمان أو المكان.

ويذكر بأن هيو شيكانغ هو من أكثر مصممي الأزياء إثارة للجدل في العالم، حيث سبق له أن طرح من خلال عرض أزياء SS16 تصاميم دبّت الرعب في قلوب مشاهديه، إذ ظهر عارضو الأزياء بتصاميم رياضية وجروح مزيفة على الرقبة تحت دهشة الحضور من المشاهير ومحبي الأزياء.