أبرز 5 صيحات سطعت في أسابيع الموضة لخريف 2016
أخبار

أبرز 5 صيحات سطعت في أسابيع الموضة لخريف 2016

فوشيا - محمد أفيشكو

الاختراع والتجديد هو أساس الموضة، وهذا ما أكدته دور الأزياء العالمية خلال أسابيع الموضة لخريف 2016، حيث أبرزت العديد من الصيحات الجديدة في تصاميم أزيائها، والتي ستصبح حتما رائجة في ساحة الموضة خصوصا أنها تحاكي أذواقا مختلفة مهما تنوعت.

تعرفي مع فوشيا على هذه الصيحات واستوحي منها إطلالتك المقبلة.

صيحة الميتاليك

صيحة الميتاليك  صيحة الميتاليك

برزت موضة الألوان الميتاليك Metallic أو المعدنية خلال أسابيع الموضة الماضية، حيث حرصت العديد من دور الأزياء العالمية على تبنيها مثل دولتشي إند غابانا ومارك جايكوب ولانفين و Aquilano Rimondi ، كما ظهرت لتزين إطلالات أناقة الشوارع Street Style.

ولم تقتصر صيحة الميتاليك على درجات الألوان المعدنية التقليدية مثل الذهبي والفضي، بل ظهر منها الميتاليك الأخضر  والأزرق، ومن أبرز القطع الذى ظهرت بها صيحة الميتاليك الفساتين والبدلات والمعاطف.

صيحة الفرو الملون

صيحة الفرو الملون  صيحة الفرو الملون

لم تعد صيحة الفرو الموحدة اللون رائجة بعد الآن حيث اتجه المصممون العالميون إلى اعتماد موضة الفرو المزخرف والمتعدد الألوان، والذي ظهر على تصاميم المعاطف و الجاكيتات والسترات في أغلب مجموعة خريف 2016 لدور الأزياء العالمية من أبرزها: مايكل كورس ، غوتشي، مارام Maram، وفندي، حيث لاقت هذه الموضة رواجا وإقبالا لدى العديد من عشاق موضة الشارع.

صيحة معطف الـTrench

صيحة معطف الـTrench  صيحة معطف الـTrench

يعد معطف الـ Trench Coat من القطع الكلاسيكية التي لا يتخطاها الزمن، حيث كانت ولا تزال تزين إطلالات أغلب المشاهير والنجمات العالمية، وقد أعادة العديد من دور الأزياء العاليمة إحياء هذه الموضة من جديد خلال أسابيع الموضة لهذه السنة، ومن أبرزها دار سيلين التي قدمت معطف الـTrench الجلدي بألوان بارزة كالأزرق، ودار Coach التي استخدمت ياقة الفرو الملونة لتضفي لمسة أنيقة ومتجددة على المعطف الكلاسيكي، ولا يمكنننا أن نتكلم عن معطف الـTrench دون ان نتكلم عن بربيري فهو من أشهر وأهم قطعها، حيث حرصت على تقديمه بجلد الثعبان البراق وبدرجات متنوعة من اللون الأخضر، في حين لجات دار نينا ريتشي إلى استخدام قماش الساتان لتبرز جمال هذه القطعة.

صيحة الكروسيه

صيحة الكروسيه  صيحة الكروسيه

سلطت دور الأزياء العالمية الضوء خلال موسم خريف 2016 على صيحة الكورسيه، و التي أضيفت إلى عدت صاميم بارزة ومتنوعة، حيث لجأت دار برادا إلى استخدام الكورسيه على شكل حزام يزين خصر الفساتين والمعاطف.

كما صممت دار بالمين قطعة التنورة الضيقة على شكل كورسيه لتمتد من منطقة تحت الصدر نحو الأسفل مبرزة شكل الجسم، كما زينت هذه القطعة تصاميم الفساتين الطويلة لدار Loewe ، كما ظهرت هذه الصيحة على إطلالات محبات الموضة في شوارع عواصم الموضة.

صيحة الأكتاف العريضة أو العارية

صيحة الأكتاف العريضة أو العارية  صيحة الأكتاف العريضة أو العارية

اعتمدت العديد من بيوت الأزياء والماركات العالمية موضة الأكتاف العارية في تصاميمها مثل دار ميو ميو التي عرضت فستان متوسط الطول بقصة الأكتاف العارية، ودار كريستيان ديور التي عرضت سترة البدلة النسائية بقصة الكتف الواحد العاري، في حين عرضت دار بالينسياغا قطعة المعطف المبطن بقصة الأكتاف العارية.

كما لجأت دار سان لوران إلى قصة الأكتاف الكبيرة والعريضة لتزين تصاميم المعاطف القصيرة والفساتين القصيرة بحزام الخصر.