أخبار

الأسود والأبيض توليفة صيف 2016

فوشيا - خاص

تشهد توليفة الأسود والأبيض رواجاً كبيراً في ربيع وصيف 2016، لتمنح المرأة إطلالة كلاسيكية أنيقة. وبإتباع بعض قواعد التنسيق يمكن التمتع بإطلالة عصرية جذابة.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية إنكا فينكلمان إن موضة ربيع وصيف 2016 تشهد عودة قوية للتوليفة اللونية الكلاسيكية، التي تـتألف من الأسود والأبيض، لتشكل اتجاهاً مضاداً لألوان الباستيل، التي زينّت موضة الصيف في المواسم الماضية.

وأضافت فينكلمان أنه من حيث المبدأ يمكن تنسيق اللونين بدرجات أحادية على نحو كلاسيكي، على سبيل المثال تنسيق بلوزة بيضاء مع تنورة سوداء أو توب أسود مع سروال أبيض.

ومن جانبها، قالت خبيرة الموضة الألمانية كاتارينا شتارلاي إنه من الأفضل عند تنسيق اللونين بهذه الطريقة أن تكتسي القطعة الفوقية باللون الأبيض؛ لأن الأسود سرعان ما يجعل الوجه يبدو صارماً ومتجهماً، بخلاف الأبيض، الذي يغازل الوجه، لاسيما إذا لم يكن ناصع البياض.

توليفة النقوش

توليفة النقوش  توليفة النقوش

وإلى جانب الدرجات الأحادية، يتعانق اللونان هذا الموسم في أحد النقوش، كزهور سوداء على خلفية بيضاء أو خطوط بيضاء على خلفية سوداء، إلى جانب نقوش الكاروه الكلاسيكية.

وبدورها قالت الاستايلست الألمانية ماريا هانز إن النقوش المزدانة باللونين الأبيض والأسود تتمتع بجاذبية خاصة؛ لذا ينبغي على المرأة مراعاة أن يكون المكياج مثالياً، كتزيين الشفاه بلون أحمر كلاسيكي، على أن تتحلى العيون بدرجات شفافة، وذلك كي لا يبدو المظهر العام متكلفاً.

وأشارت شتارلاي إلى أن هناك قاعدة تنسيق مهمة هي أن النقوش الصغيرة تغازل المرأة قصيرة القامة؛ لأن النقوش الكبيرة تجعل المرأة تبدو مكتنزة، لاسيما إذا كان النقش عبارة عن خطوط أفقية. أما النقوش الكبيرة فتداعب المرأة طويلة القامة؛ حيث أنها تجعلها لا تبدو بهذا الطول.

وقالت فينكلمان إنه بشكل عام يناسب الأسود والأبيض البشرة الباردة، أي الفاتحة والشاحبة بعض الشيء أكثر من البشرة الدافئة، غير أن شتارلاي ترى أنه يمكن لصاحبة البشرة الدافئة اختيار الأسود الفحمي “الأنثراسيت” أو الأبيض الكريمي أو الأبيض بلون الشامبانيا؛ لأنها درجات أكثر رقة.

ومن ناحية أخرى، أشارت الاستايسلت الألمانية أندريا لاكيبيرغ إلى أن توليفة الأسود والأبيض تغزو موضة الإكسسوارات أيضاً، مدللة على ذلك بمثالين رائجين بقوة هذا الموسم، هما: النظارة الشمسية ذات العدسات السوداء وحقيبة الظهر ذات اللون الأبيض الساطع.