تعرّفي على أكثر 10 صيحات موضة رائجة في ربيع 2016
أخبار

تعرّفي على أكثر 10 صيحات موضة رائجة في ربيع 2016

فوشيا - محمد أفيشكو

حملت أسابيع الموضة، التي أقيمت في عواصم الموضة العالمية خلال الأشهر الماضية، في طياتها صيحاتِ قوية تألقت وسُلط عليها الضوء بشكل خاص ومتكرر في عروض موسم ربيع وصيف 2016.

فوشيا تعرض لك أبرز اتجاهات الموضة للموسم المقبل..

الكشاكش

الكشاكش  الكشاكش

برزت موضة الكشاكش لتزين فساتين الماكسي الأنيقة التي عرضت ضمن مجموعة أزياء ربيع 2016 لدار ألكسندر ماكوين وبالمان وغوتشي وجايسون وو.

ستايل الشارع

ستايل الشارع  ستايل الشارع

ظهر ستايل الشارع بشكل كبير في تشكيلة أزياء ألكسندر وانغ متمثلا في جاكيت الدنيم المتعددة الألوان والجاكيت العسكري المطبع الذي ظهر في مجموعة فيرساتشي، والبدلة الرياضية التي برزت في مجموعة Vetements.

أسلوب الروك من التسعينات

أسلوب الروك من التسعينات  أسلوب الروك من التسعينات

برزت موضة الروك التي كان يعتمدها مطربي موسيقى الروك آند رول في مجموعة ربيع 2016 لدار أزياء ألكسندر ماكوين في المعاطف الجلدية الطويلة وفساتين بأسلوب Slip On Dress التي عرضتها دار سان لوران، والسترات الصوفية الواسعة من دار كريستوفر كين، بالإضافة إلى تنانير قصيرة من دار لوي فيتون والسترة الجلدية اللامعة من ميو ميو.

الأسلوب الرومانسي

الأسلوب الرومانسي  الأسلوب الرومانسي

برؤيتك لأغلب مجموعات أزياء ربيع 2016 ستجد نفسك مرة أخرى في العصر الفيكتوري، حيث أتت فساتين ألكساندر ماكوين وإردم طويلة ومزينة بالزهور الجميلة ما أعطاها طابعا رومنسيا.

الأسلوب المرح والمطبع

الأسلوب الرومانسي  الأسلوب الرومانسي

غالبا ما يجلب فصل الربيع المرح والحيوية إلى حياتنا، ومن هذا المنطلق برزت الحيوية في أزياء موسكينو وغوشتي ودولتشي أند غابانا، حيث غلبت على تصاميمها الألوان المشرقة والطبعات الغريبة المستوحاة من الطبيعة والثقافات المتنوعة.

الأسلوب اللاتيني

الأسلوب اللاتيني  الأسلوب اللاتيني

عندما نتكلم عن الأزياءاللاتينية فغالباً ما تتبادر إلى أذهاننا الفساتين بالأكمام المنفوخة وتطريزات الزهور الريفية،  وهذا فعلا ما أتت به تشكيلة مايكل كورس لربيع 2016، كما اعتمدت دار أوسكار دي لارنتا الأسلوب اللاتيني في تصاميم التنانير المتعددة الطبقات بقصة قلم الرصاص، إلى جانب سلفاتوري فيراغامو التي عرضت فساتين بقصة مستقيمة مفتوح على الكتفين بألوان هادئة مستوحاة من الجمال اللاتيني.

قلادات choker

قلادات  قلادات

كما برز إكسسوار قلادة choker القصيرة والملاصقة للعنق، بتصاميم متعددة ومختلفة في عرض أزياء كريستيان ديور و بالمان وشانيل ولوي فيتون.

التطريزات المزخرفة اللامعة

التطريزات المزخرفة اللامعة  التطريزات المزخرفة اللامعة

شاهدنا هذه السنة اعتماد أغلب دور الأزياء العالمية موضة التطريزات المزخرفة والألوان الميتاليكية في تصاميم الفساتين والأكسسوارت والسترات والبنطلونات.

أسلوب مستوحى من الجزر الاستوائية

أسلوب مستوحى من الجزر الاستوائية  أسلوب مستوحى من الجزر الاستوائية

اتجه تومي فيليغير إلى الألوان الزاهية والمفعمة بالحيوية ودمجها مع الستايل الكاريبي بشكل مبهج للغاية ليصمم منها تصاميم مميزة على شكل شورتات وقمصان ومايوهات وفساتين ماكسي وقصيرة، واستوحى إكسسواراته من أحذية وأقراط وقلادات من كائنات الجزر الإستوائية.

كما استوحت دار كلوي تصاميمها من جمال البحر حيث طغت على تشكيلتها اللون الأزرق البحري.

إكسسوارات شفافة

إكسسوارات شفافة  إكسسوارات شفافة

ظهرت الإكسسوارات الشفافة هذه السنة في عروض أزياء ربيع 2016 لكل من دار كريستوفر كين على شكل حقيبة يد، ودار ميزون مارغييلا على شكل قبعة نسائية أنيقة، وأيضا في مجموعة سيمون روشا على شكل أقراط مميزة.